كارتال: الوحدة الوطنية ضرورية للكرد

أكد الرئيس المشترك في مؤتمر الشعب رمزي كارتال خلال اجتماع عُقد في مدينة هلسينغبورغ السويدية، أن التهديدات كثيرة ضد كردستان وشعبها، وأن الوحدة الوطنية ضرورية للشعب الكردي.

عقد الكردستانيون وأصدقاؤهم اجتماعاً، الأحد، في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.

وقيم الرئيس المشترك في مؤتمر الشعب رمزي كارتال الهجمات الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد روج آفا (غرب كردستان)، الحملات والنشاطات التي نظمت لمقاطعة منتجات تركيا في جنوب كردستان، وجهود مؤتمر الوطني الكردستاني KNK، المثقفين والفنانين الكرد من أجل تشكل الوحدة الوطنية الكردية.

وأشار كارتال إلى إن الهجمات الاحتلالية التي تشنها الدولة التركية ضد روج آفا هي مخطط للحرب ضد الحزب أو جزء من كردستان، وقال، الدولة التركية تريد القضاء على المكاسب الكردية في أجزاء كردستان الأربعة.

وذكر كارتال أن المثقفين، الفنانين، الأحزاب السياسية التي فهمت مخطط الدولة التركية،  بدأوا بجهود مكثفة لتشكيل الوحدة الوطنية وأن مؤتمر الوطني الكردستاني KNK ، الذي عقد مؤتمره، بدأ أعماله فوراً في السياق ذاته.

وأفاد كارتال أن مهمة الأحزاب الكردية والمنظمات الاجتماعية الكردية هي مهمة إجبارية لتحقيق الوحدة الوطنية.

وتطرق كارتال إلى الهجمات الوحشية للعدوان التركي ضد روج آفا، وقال إن القضية الكردية أصبحت دولية، وقد أضيفت إلى مخطط الرأي العام الدولي.

وشدد على ضرورة تصعيد نضال حرية الشعب الكردي خلال هذه المرحلة في جميع أنحاء كردستان.

وقال كارتال يجب تشكيل الوحدة الوطنية في أقرب وقت لأجل تصعيد النضال في الأجزاء الأربعة.

ودعا كارتال الأحزاب، المنظمات، المثقفين والفنانين لبذل جهود مشتركة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وعليهم تأثير الرأي العام أكثر بصوت موحد.