الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي يؤكّد: ستتحرّر عفرين من قوى الاحتلال التركي

أكّد قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على أنّ شعب عفرين متمسّك بخيار المقاومة وسيحرّر منطقته من قوى الاحتلال التركي, مشيراً إلى فشل الأطراف التي حاولت خلق الفتنة بين الشعب في الوصول إلى أهدافها.

قال الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، آردال محمد علي إنّ المحاولات التي قامت بها بعض الأطراف لنشر الفتنة وبثّ الرعب في نفوس أهالي عفرين بعد دخول قوى الاحتلال إلى المدينة، باءت بالفشل, مشدّداً على أنّ المنطقة ستتحرّر من احتلال الدولة التركية وستعدود لشعبها.

وخلال اجتماع عقده حزب الاتحاد الديمقراطي في مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني، وحضره العشرات من الأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية، لشرح آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية بشكل عام وعفرين على وجه الخصوص، أكّد محمد علي أنّ هدف تلك الأطراف هو كسر إرادة شعب عفرين واجبارهم على التخلي عن العودة لديارهم مجدّداً.

وتابع محمد علي قائلاً: ’’هذه الإشاعات لن تكسر عزيمة وإرادة شعبنا المقاوم، كون شعبنا على دراية بما جرى في عفرين، كما أن عفرين لن تكون إلا لأصحابها وستسترد عاجلاً أم آجلاً، ومقاومة العصر في وجه الاحتلال مستمرة حتى يومنا هذا ولن تتوقف’’.

ونوّه محمد علي ’’بأن مطامع الاحتلال التركي في الشمال السوري مستمرة، مبيناً بأن المسؤولين الأتراك يقولون بأنهم سيحتلون كامل الشمال السوري، لكن الاحتلال التركي سيتلقى ضربات قوية قريباً على يد أبناء المنطقة بعد اعتدائه على المقدسات والقيم المعنوية للشعوب’’.

وحول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي أعلنها أردوغان في تركيا، بيّن محمد علي بأن أردوغان يحاول وضع السلطة جميعها في يده، وإقصاء جميع المعارضين، ذلك يودي بتركيا نحو الهاوية بديكتاتورية أردوغان’’.