قيادي في الدفاع الشعبي: لن نسمح للاحتلال التركي بالمضي قدمًا في الجنوب

صرح عضو مجلس القيادة في قوات الدفاع الشعبي "أمد مالازكيرت" أنهم لن يسمحوا للدولة التركية بالتوغل في أراضي جنوب كردستان، وأن قواتهم لم تتأثر بالهجمات الجوية .

انتقد عضو مجلس القيادة في قوات الدفاع الشعبي آمد مالازكيرت، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني بقناة ستيرك، الأحد، هجمات الاحتلال التركي، متطرقًا لاحتلال الجنوب والعمليات التي تتم في قنديل.

تكتيكات وخداع

وأكد ملازكيرت أن هناك اتصال بين التهديدات المتعلقة بالعمليات في قنديل وبين حسابات أردوغان في الانتخابات، وقال: "حزب العدالة والتنمية يريد أن يجعل من حزب العمال الكردستاني مخططه اليومي، وأن يحصل على الأصوات من الفاشيين، لذلك فهو يعتبر الأكراد غير موجودين، وكل هذه الأمور هي تكتيكات وألاعيب من أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية .

الأسلحة الحديثة يتم تجربتها علينا

وأشار مالازكيرت إلى أن الهجمات الجوية تتم بشكل واسع، مضيفا "جميع الأسلحة الحديثة يتم تجربتها على رفاقنا، هذا صحيح، لكن ما يدعيه حزب العدالة والتنمية ليس صحيحا الوضع ليس كذلك، أردوغان كان يقول في تلك الأيام 24 طائرة قامت بمهاجمة قنديل ووجهت ضربات قوية إلى حزب العمال الكردستاني، في هذه الهجمات لم يلحق بقواتنا أي ضرر، هذه الهجمات تمت ضد قرى المدنيين، والغاية منها طرد المدنيين من قراهم وتهجيرهم "

الجنود المأجورون للجيش التركي ليسوا أكفاء

وصرح مالازكيرت بأن تجربة الكريلا في القتال عمرها 35 سنة، فهم متمكنون من القتال ويعلمون كيف يقومون بالدفاع.

ولفت مالازكيرت أن "أردوغان تسلم الحكم منذ سنة 2002، ونحن نحارب الدولة التركية منذ 35 سنة، لنا تجارب وخبرة حربية، الدولة التركية في التسعينات كانت تحاربنا بشكل كبير وعلى نطاق واسع، واليوم أصبحوا يعتمدون على الجنود المأجورين ومع ذلك لم يفلحوا ."

وضع جيش الاحتلال التركي في جنوب كردستان

وصرح ملازغيرت ببعض معلومات مهمة حول وضع جيش الاحتلال التركي في أراضي جنوب كردستان، موضحا: " قام جيش التركي في العام الماضي باحتلال تلة بوتان الواقعة في ساحة بارزان، وكانت هذه المنطقة طريقنا في الدخول، والآن يتواجد جيش الاحتلال التركي فيها وقواتنا أيضاً، وتنفذ قواتنا عمليات عسكرية في كل يوم ضد هذه التلة".

وأضاف: "وبدأ جيش الاحتلال التركي في شهر أذار المنصرم بإطلاق حملة عسكرية في منطقة وادي رش، وفي ذلك المنطقة وقع بعض من الشهداء، استشهد قيادي لولاية خاكورك ( الرفيق اكري) ومجموعة من رفاقه، كما أن جيش الاحتلال التركي تمركزوا في تلك التلال وانطلقوا بحملاتهم تجاه تلة ليليكان، صحيح لقد تمركزوا في ذلك التلال، لكن منذ قدومهم بدأت قواتنا في كل يوم تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضدهم، منهم عملية مهمة التي نفذت على تلة عفدل كوفي من قبل قواتنا، عملية فجوة تلة علي دريج، وتوجه قواتنا بروح الفدائي على جيش الاحتلال التركي وألحقت بهم ضربات عنيفة وخسائر البشرية كما استولت قواتنا على ذخائرهم، لقد نشر مشاهد مصورة لهذه العملية، بينما نفذت عملية عسكرية واسعة ضد هذه التلال والحق بالجيش العدوان التركي ضربات قوية، فالجيش الاحتلال التركي ليست بالمرتبة المنتصرة".

وتابع: "يدعون بأنهم اقتربوا من أراضي قنديل ولكنهم الآن في تلة ليلكان، ويحاول جيش الاحتلال التركي كثيراً وبشتى الوسائل للتقدم لاحتلال الأراضي، وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها أن الدولة التركية أرسلت جيشها وقواتها على مناطق شمزينان وجولمرك، ولقد أتوا ببعض من آلياتهم المدرعة والأسلحة التكنولوجية إلى هنا، ويستعد جيش الاحتلال التركي بإطلاق الحملة العسكرية، ونحن أيضاً نستعد لتصدي جميع هجمات الاحتلالية".

وأكد أن "الدولة التركية تريد استمرار المعارك في جنوب كردستان، ونحن لن نسمح للاحتلال التركي، وستواصل عملياتنا العسكرية ضدهم، ولن نسمح تقدم قوات الاحتلال التركي في أراضي جنوب كردستان حتى لو قدمنا بدائل غالية ذلك".  

العدالة والتنمية سيدفع الثمن

وقال إن حزب العدالة والتنمية سيدفع ثمن هذا الأعمال، وهو يقول إن قواتنا وشعبنا سيهزم، ولكن سيأتي يوم  ويدفع حزب العدالة والتنمية ثمن كل شيء، قوات العمال الكردستاني سيطلب الحساب من حزب العدالة والتنمية.

موقف هولير وبغداد

وحول موقف مناطق كردستان الفدرالية وحكومة العراق قال: " كما نرى أن هناك صمت أمام الاحتلال، يجب ألا يتم قبول هذا الاحتلال، والمشكلة ليست حزب العمال الكردستاني، فالدولة التركية في كل مرة تعلن حجج مختلفة لإتمام مشروعها الاحتلالي، ولقد ناضل شعب جنوب كردستان كثيراً أمام قوات الاحتلالية، كردستان صاحب روح مقاومة كبيرة، فلن يقبل الشعب، الشبيبة وبشمركة جنوب كردستان احتلال الدولة التركية لأرضيهم".

وأضاف "الدولة التركية تجعل من مكاسب الكرد هدفاً لها، وبخلاف عن ذلك تستطيع دولة العراق أن تقول بأن تنظيم مرتزقة داعش تأتي من قبل تركيا، وان تقوم الدولة العراق  تمركز جيشها العراقي في تركيا، فإذا تقبل الدولة التركية هذا الوضع فليقبل العراق وإيران أيضاً، بإمكان دولة الإيرانية القول،  من الممكن أن ننفذ هجماتنا في تركيا، ونحن أيضاً سنبني المطارات في الدولة التركية، هل يا ترى الدولة التركية تقبل بهذا الشيء؟ لن تفعل".

على شعب شمال كردستان عدم التصويت لحزب العدالة والتنمية

 وتطرق، في ختام حديثه، انتخابات التي ستجري في تاريخ 24 حزيران قائلًا: "على جميع شعوب شمال كردستان عدم التصويت لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات، يجب على الشعب الكردي التصويت بحسب ضميره الإنساني، ورسالتي لجميع الكرد أن المطلوب هو إخراج حزب العدالة والتنمية من شمال كردستان".