قوات الأسايش تكشف عن حصيلة أعمالها خلال 2017

كشفت القيادة العامة لقوات أسايش روج آفا- شمال سوريا عن حصيلة أعمالها خلال عام 2017، وذلك خلال بيان هنأت من خلاله العام الجديد على كافة الشعوب، واصفة بأن عام 2017 حفل بالعديد من الإنجازات التي رسمتها قوى الأسايش على كافة الأصعدة والميادين. 

وجاء في نص البيان القيادة العامة لقوات أسايش روج أفا- شمال:

“لقد حفل هذا العام بالعديد من الإنجازات التي رسمتها قوى الأسايش بالعزيمة والإصرار على تغيير الواقع نحو الأفضل على كافة الأصعدة والميادين، وكان من أهم هذه الإنجازات انتزاع الرقة من براثن وأعين الإرهاب انتزاعاً، وذلك بالمشاركة مع قوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة.

ومن جانب آخر وفي إطار تعزيز المنظومة الأمنية وفي سبيل توطيد الأمن وتثبيت دعائم الأمان، تم تفعيل أقسام جديدة، ألا وهي: “غرفة العمليات، قوى العمليات، أسايش النجدة، أمن وحماية الطرق، المكتب التقني لأمن الحواجز، إضافةً إلى فرق الطوارئ والإسعاف والتي استجابت بدورها إلى 203 من الحالات الإسعافية لـ 963 شخص مصاب كانوا ضمن هذه الحالات”، ناهيك عن تخريج 28 دورة لضباط وأفراد من أكاديميات قوات الأسايش في مختلف الاختصاصات والمجالات الأمنية.

وقد شهدت قوى الأمن الداخلي إقبالاً متدفقاً في عدد الأعضاء عن العام الفائت، ليرتفع العدد بنسبة 40 % من قوات الأسايش، فيما ارتفع عدد بوليس المرور ( الترافيك ) بنسبة 47 % بعد افتتاح 4 مدارس جديدة لتعليم قيادة المركبات و5 مراكز للمرور.

ولإدخال الطمأنينة في نفوس المواطنين، تم تكثيف الجهود على الحواجز، ومضاعفة العمل من خلال التفتيش والتدقيق، إضافة إلى فحص الآليات والمركبات عن طريق أجهزة المراقبة، إذ زيد عدد الحواجز لتصبح 298 حاجزاً في جميع المدن والبلدات.

أما بالنسبة لما يخص الجرائم بمختلف أصنافها، فقد تم إحصائها لهذا العام، وذلك بعد تحويلها إلى النيابة العامة على الشكل التالي:

612 جريمة سرقة

62 جريمة قتل

35 جريمة تهريب آثار

50 جريمة دعارة

10 جريمة اغتصاب

134 جريمة إخلال بالآداب العامة

14 جريمة فساد إداري

103 جريمة نصب واحتيال

717 جريمة تهريب بشر

251 جريمة تهريب ممنوعات

792 جريمة إخلال بالأمن العام

ومن ناحية الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مناطقنا، فقد انفجرت 30 عبوة ناسفة و 6 ألغام أرضية، بالإضافة إلى 4 عربات مفخخة ودراجتين ناريتين، أغلبها في المناطق التي كانت تعتبر على خط التماس مع مرتزقة داعش، فيما تم تفكيك دراجتين ناريتين، و43 عبوة ولغمين أرضيين، كما وتم نزع 15 جسم غريب، كما تم تفكيك 14 خلية نائمة، وإلقاء القبض على 1257 إرهابي، بمختلف مدن وبلدات رو أفا-شمال سوريا.

وخلال كل ذلك، ارتقى 48 شهيد من أعضاء قوى الأسايش و70 جريح و12 مصاب بإصابات دائمة.

هذا وباسم القيادة العامة لقوات أسايش روج أفا-شمال سوريا، نشكر أهلنا بمختلف المكونات، الذين كانوا خير عون لنا بجميع الظروف، مستمدين منهم العزيمة والإرادة الصلبة، فنحن كما عهدتمونا دوماً على العهد ماضون في حماية الوطن والحفاظ على السلم الأهلي، ساعين دائما للارتقاء يداً بيد نحو وطنٍ آمن خالٍ من الإرهاب”.