"قسد": مقتل 38 إرهابياً وتدمير مستودعات أسلحة ومعاقل للمرتزقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن قواتهم مقتل 38 إرهابياً من عناصر تنظيم داعش، ودمرت مستودعات تحوي أسلحة ثقيلة ومواقع تمركز المرتزقة، وذلك ضمن حصيلة ال 24ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، كشفت فيه حصيلة الـ 24 ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب التي تعتبر المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة، لتحرير هجين، آخر معاقل مرتزقة داعش شرق نهر الفرات.

وجاء في البيان:

"1– محور الباغوز: هاجم مقاتلونا مواقع الإرهابيّين في ساعات الظهيرة، واندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وعلى إثرها حقّقت قوّاتنا تقدّماً على الأرض و طرد الإرهابيين، فيما أعاد التنظيم الإرهابيّ شنّ هجوم معاكس، تصدّى له مقاتلونا، وأجبروهم على التراجع.

بالتزامن مع التقدّم في هذا المحور، أغار طيران التّحالف الدّوليّ على عدّة مواقع للإرهابيّين، واستهدف في إحداها سيّارة مفخّخة، تمّ تدميرها بالكامل، ولكن لم يتسنّى معرفة عدد قتلى الإرهابيّين. كذلك قصفت مدفعيّة التّحالف سيّارتين مفخّختين أخريين، ما أدّى إلى تفجيرهما ومقتل من فيهما.

ويشهد هذا المحور اشتباكات متقطّعة بين الحين والآخر، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون والرّشاشات الثقيلة.

2– محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي "داعش"، واستطاع مقاتلونا تحقيق التقدّم وطرد الإرهابيين وتثبيت /6/ نقاط جديدة. كما بدأوا حملة تمشيط في المنطقة، واستولوا على كميّة من الأسلحة والذّخيرة، هذا إضافة إلى تفجيرهم لغمين كان الإرهابيّون قد زرعوه في المنطقة.

حاول التنظيم الإرهابيّ تنفيذ هجوم على نقاط مقاتلينا عن طريق طائرات الاستطلاع الصغيرة، لكشف تمركزات قوّاتنا، واستطاع مقاتلونا إسقاط طائرة استطلاع، حيث وقعت في أيدي قوّاتنا.

كذلك يشهد المحور اشتباكات متقطّعة، يترافق مع قصف بمدافع الهاون.

3- محور السوسة: بعد معارك عنيفة خاضتها قواتنا على مدى ثلاثة أيام ضد إرهابيي داعش، حرّرت قرية موزان على مقربة من بلدة سوسة وطردت إرهابّيي داعش منها، تعمل فرق الهندسة على فتح طرقاتها وتنظيفها من الألغام.

4– حصيلة الاشتباكات:

– النقاط التي تمّ تثبيتها: /6/ نقاط.

– عدد قتلى الإرهابيّين: /38/ إرهابيّاً.

– عدد الإرهابين ممّن اعتقلتهم قوّاتنا: /3/ إرهابيّين. 

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مدفع هاون، مستودع لتصنيع المفخّخات، تدمير /3/ سيّارات مفخّخة، تدمير موقع كان يتحصّن فيه الإرهابيّون، تدمير جرّافتين.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح آر. بي. جي عدد /2/، سلاح M16 عدد 1 ، سلاح كلاشينكوف عدد 6 ،شريط طلقات سلاح بي. كي. سي، طائرة استطلاع.

– الألغام التي فجّرها مقاتلونا: لغمين.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /8/ ضربات".