قريلان: سلاح AT4 يباع في سوق السلاح

كذب عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK مراد قريلان ادعاءات الرئيس التركي اردوغان والذي قال :" أن أمريكا منحت قوات YPG سلاح AT4 وهي بدورها أوصلتها ليد PKK ".

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK مراد قريلان وفي لقاء خاص أجرته قناة تلفزيون Stêrk Tv تحدث عن الذكرى السنوية الـ 40 لتأسيس حزبهم وعن أخر التطورات في المنطقة . قريلان في حديثة تطرق بالحديث عن أكاذيب الدولة التركية المتعلقة بثورة روج افا وعن مسألة سلاح AT4 وكذلك عن حقيقة أفكار أوجلان التي تجاوز حدود شمال كردستان و باتت قضية في كل العالم .

قريلان أوضح ان الدولة التركية تنشر الأكاذيب و الشائعات بحق ثورة روج افا مؤكداً أن الدولة التركية اجتمعت مع الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD و مع قادة وحدات حماية الشعب YPG و بمساعدة الـ YPG قامت بنقل ضريح سليمان شاه , ولان وحدات حماية الشعب تعيق مخططات و أطماع تركيا في المنطقة يتهمها بالإرهاب و تقول عنها تنظيم إرهابي .

أكاذيب اردوغان حول مسألة السلاح AT4 السويدي

قريلان وفي حديثة عن مسألة سلاح AT4 قال :" تركيا وبنفس الأسلوب تطلق نفس الإشاعات و الأكاذيب في الداخل التركي , تركيا تطلق هذه الأكاذيب لغايات شخصية , الناس يميزون بين الحقيقة و الكذب , مسألة سلاح AT4 والذي هو سلاح من صنع السويد وأمريكا لا تملك هذا السلاح . كما ان أمريكا وباقي القوى الأخرى لم تقدم هذا السلاح لقوات YPG وهي حقيقتاً لا تملك هذا السلاح حتى تقوم الأخيرة بتقديمها لنا او تصل لنا . لكن نحن نملك هذا السلاح , أما من أين حصلنا على هذا السلاح ؟ فهذا السلاح موجود في سوق الأسلحة , كما ان جميع الأسلحة متوفرة في السوق و جميع أسلحتنا حصلنا عليها من هذه السوق وكذلك سلاح AT4 التي تدعي تركيا إننا حصلنا عليها من قوات الـYPG . هذا السلاح متوفر في الأسواق و بسب ارتفاع سعرة في الفترة الأخيرة قللنا من شرائه . لكن وزراء الدولة التركية و الرئيس التركي اردوغان يقولون " الـ PKK هاجمت مخفر جمان التابع للجيش التركي و تضيف ان أمريكا منحت هذا السلاح لقوات YPG و الأخيرة بدورها أوصلتها ليد كريلا PKK وتؤكد أنها تملك وثائق و إثباتات حول هذه المسألة " . حتى هذا الوثائق كاذبة و مزورة ولا أساس لها من الصحة . أمريكا و كل العالم يعلم ان الـ YPG لا تملك هذا السلاح , والدولة التركية تفسر كل شيء وفق ما تراه مناسب لتحركاتها و تتحجج لمهاجمة الكرد في كل مكان , حقيقة كانت أم كذب هذا ليس مهماً بالنسبة لتركيا .  تركيا تكذب على العالم و تطالب الجميع بتصديقها وفي هذا المجال تركيا كذبت على شعبها و العالم كثيراً ولا تزال مستمرة في اطلاق مثل هذه الأكاذيب التي لا أساس لها .

قوة براديغما أوجلان

قريلان وفي دوام حديثة أضاف : الحقيقة هي أن القائد APO بالنسبة لعموم كردستان , الشرق الأوسط و عموم العالم يمثل النموذج الجديد للعيش المتطور. أوجلان هو الذي طور نموذج و فلسفة الحياة الجديدة . وعلى أساس هذه النظرية تنظم الأحزاب نفسها في كردستان. كل حزب او حركة تؤمن بأفكار أوجلان و تنظم نفسها وفق نموذج و نظريات أوجلان لا يعني انه حزب رديف لـ PKK . من الممكن ان يكونوا اوجلانيين لكن حزب الـ PKK له نظام و برنامج خاص به . من الممكن ان يتشكل حزب يؤمن بنظريات و نموذج أوجلان في السعودية فهل هذا يعني انهم PKK . بحسب بعض المعلومات التي وصلتني الشبيبة في الأرجنتين يحاولن بناء نموذج على أسس , مبادئ و فلسفة القائد أوجلان فهل هذا يعني انهم محسوبين على حزب العمال الكردستاني PKK ؟ من المؤكد ان النظر إلى هذه المسألة من هذا المنظور هي نظرة خاطئة . الحقيقة هي ان القائد APO هو قائد معاصر خرج من رحم كردستان و أفكاره تمددت إلى اقصى الحدود . الشعب في روج افا تعرف على القائد أوجلان عن قرب , وكل من تواصل مع القائد APO و جلس معه بدء بتنظيم نضاله على أساس أفكار أوجلان , تأسست التنظيمات على أساس فكرة وبهذا تطور نضالهم ولا علاقة لحزب الـ PKK بكل هذا ,كذلك ولأسباب سياسية و موضعية في المنطقة فهناك مسافات تبعد الـ PKK عن روج افا وهذه حقيقة واقعة على الأرض . لكن المسؤولين الأتراك وزعيمهم اردوغان يزورون الحقائق و يحاولن تسخير كل شيء في صالحهم و عرضها على العالم و يطالبون الناس بتصديقهم .