قرقاش: إعادة فتح سفارتنا لتفعيل الدور العربي في ظل التوغل الإيراني التركي

أعلن الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أن إعادة فتح سفارة بلاده لدى سوريا تهدف إلى "تفعيل الدور العربي" بسوريا في ظل التوغل الإيراني التركي، بحسب وصفه.

وقال الوزير الإماراتي، في تغريدة على "تويتر":  "الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي، وتسعى الامارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة وأن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري".
وأكد قرقاش أن قرار دولة الامارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات، ووليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها.
وكانت وزارة الخارجية الاماراتية قد أعلنت إن "القائم بالأعمال بالنيابة باشر مهام عمله من مقر السفارة لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم.. وهذه الخطوة تؤكد حرص حكومة الإمارات على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا".