فيينا وبازل تشهدان فعاليتين منددتين بالعزلة المفروضة على أوجلان

نظم الكردستانيون في مدينتي بازل السويسرية وفيينا النمساوية فعاليتين للتضامن مع المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

بازل

بقيادة مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، شارك الكردستانيون في مدينة بازل السويسرية في فعالية تضامنية مع السياسيين والمعتقلين المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وجاءت الفعالية التي نُظمت في ساحة (Claraplatz) بمدينة بازل السويسرية بدعوة من منصة التضامن مع المضربين عن الطعام.

وخلال الفعالية وزع المنظمون منشورات باللغة الألمانية على المارة للتعريف بخلفية الفعالية والحالة الصحية للمضربين عن الطعام.

كما وألقيت خلال الفعالية التضامنية كلمات استنكر فيها المتحدثون صمت المنظمات الحقوقية الدولية وبالأخص لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية للانتهاكات التركية بحق القائد أوجلان والسياسيين المعتقلين المضربين عن الطعام، مطالبين اللجنة بضرورة أداء المهام الملقاة على عاتقها.

فيينا
 

 

ونظمت الجالية الكردستانية يوم الاثنين بتمام الساعة الثالثة عصراً في ساحة (Hochburg) بالعاصمة النمساوية، فيينا، فعالية تضامنية مع المضربين عن الطعام  وتنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

ورفع المشاركون خلال الفعالية صور القائد أوجلان والمضربين عن الطعام ومنهم النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطية، ليلى كوفن، المضربة عن الطعام منذ حوالي أربعة أشهر.

وفي ختام الفعالية وزع المنظمون منشورات توضيحية باللغة الألمانية على المارة.

 

ويُشار إلى أن العشرات من السياسيين والناشطين الكرد دخلوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ حوالي أربعة أشهر تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وتمنع الدولة التركية عائلة أوجلان من زيارته منذ ما يقارب الثلاثة أعوام وتمنع محاميه من لقاءه منذ عام 2011. ورفضت الدولة التركية حتى الآن 800 طلب تقدم به محامو أوجلان وعائلته للقاءه لأسباب مختلفة منها تعطل قارب الزوار إلى معتقل إيمرالي أو سوء الأحوال الجوية.