في مسيرة كركي لكي: العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي تقويض لعملية السلام

طالب المئات من أهالي كركي لكي بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما استنكروا ممارسات الاحتلال التركي ضد أهالي عفرين، وذلك خلال مسيرة جماهيرية.

وشارك المئات من أهالي نواحي كركي لكي وجل آغا وتل كوجر وقراها، في مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة كركي لكي، لاستنكار العزلة المشددة التي تفرضها الدولة التركية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وكذلك للتنديد بممارسات دولة الاحتلال التركية ضد أهالي عفرين.

وتجمع المشاركون في ساحة الشهيد خبات في مدينة كركي لكي رافعين الأعلام وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ولافتات كتب عليها باللغتين العربية والكردية "بروح مقاومة عفرين سنعيش أحراراً مع القائد آبو"، "العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي تقويض لعملية السلام"، و"حرية القائد أوجلان هي حرية الشعوب."

انطلقت المسيرة من ساحة الشهيد خبات ديرك وجال الأهالي في الشارع الرئيس وسط مدينة كركي لكي مرددين الشعارات التي تستنكر الاحتلال التركي لعفرين، وشعارات تندد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان".

وتجمع المشاركون في المسيرة وسط المدينة لتتحول المسيرة إلى تجمع جماهيري بدأ بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية ألقاها الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كنعان بركات.

بركات استنكر بداية العزلة المشددة التي تفرضها الدولة التركية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ومنع محاميه وعائلته من زيارته.

كما تطرق بركات إلى مقاومة أهالي شمال سوريا وروج آفا وأكد على استمرار المقاومة، " مقاومتنا ستستمر في روج آفا وشمال سوريا، لأن مقاومتنا هي من أجل الأجزاء الأربعة لكردستان والشرق الأوسط، ومن أجل حرية جميع الشعوب المضطهدة. سنواصل المقاومة والنضال حتى تحقيق مشروع الحرية والديمقراطية".

كنعان بركات أشار إلى المؤامرة المتواصلة ضد قائد الشعب الكردي وكذلك الهجمات المتكررة ضد مناطق روج آفا وشمال سوريا التي  تستهدف مشروع الفدرالية التي طرحها أوجلان " مشروع فدرالية شمال سورية هو مشروع القائد آبو، من أجل الإنسانية جمعاء، ومن أجل بناء كونفدرالية الشرق الأوسط".

كما أشاد بركات بمقاومة عفرين ضد الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية، وأكد على مواصلة المقاومة وأن شعب عفرين والقوات المقاومة سوف يحاسبون كل من وقف "إلى جانب أردوغان في مهاجمة عفرين".

وانتهت المسيرة بالشعارات التي تحي أوجلان وتحي مقاومة عفرين.