في ذكرى مجزرة حلبجة الكردستانيون يدينون مجازر صدام و أردوغان

في الذكرى السنوية لمجزرة حلبجة في العاصمة السويدية ستوكهولم نظم الكردستانيون فعاليات استنكاراً للمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الكردي من قبل نظام صادم حسن و أردوغان.

 المظاهرة نظمت في ساحة سيرغل, كما كانت من اجل التضامن مع مقاومة عفرين و التنديد بمجازر أردوغان بحق الشعب الكردي.

في الساحة كتب اسم حلبجة و عفرين بالشموع. الممثلين عن مجلس المرأة الكردية ( أمارا) و KNK وخلال الفعالية أشاروا إلى المجازر بحق الشعب الكردي التي ارتكبت من قبل نظام صدام حسين في العراق و مجازر نظام أردوغان .

كما دعا المتظاهرون المجتمع الدولي و الأمم المتحدة بالتدخل من اجل إيقاف الإبادة بحق شعب عفرين من قبل أردوغان و مرتزقته.

أيضاً وباسم الجماهير القيت كلمة جاء فيها: أردوغان أيضاً اليوم يرتكب المجازر في عفرين كما فعل الدكتاتور صدام حسين في حلبجة. رغم هذا العام يلتزم الصمت حيال الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي وهذا عار على جبين الإنسانية و العالم اجمع. كما أشارت إلى ان الأنفال على يد صادم حسين و اليوم احتلال عفرين من قبل أردوغان لها هدف واحد و هو القضاء على النظام الديمقراطي, المساواة و مكتسبات الشعب الكردي.

كما دعيت جميع القوى الكردستانية و الراي العام العالمي و القوى الديمقراطية و التقدمية إلى دعم مقاومة عفرين و العمل على فضح سياسات تركيا المعادية للديمقراطية و الرامية إلى إبادة الشعب الكردي.

المتظاهرون استنكروا العدوان التركي على عفرين مرددين الشعارات " الموت للفاشية, أوقفوا مجازر أردوغان, أردوغان و داعش واحد , تحيا مقاومة عفرين, ليخرج الاحتلال التركي من كردستان".