في تركيا قراءة المجلات تهمة وحكمها 6سنوات سجن

القضاء التركي يصدر الحكم بالسجن 6 سنوات على 7 مواطنين في ناحية أرديش بحجة " الانتماء لتنظيم غير شرعي" و الدليل مجلات تصدر في تركيا.

عام 2011 داهمت الشرطة التركية العديد من المنازل في أحياء الصالحية, سويلي و أرشات في ناحية أرديش التابعة لمدينة وآن. خلال هذه المداهمات عثرت الشرطة على مجلات ( أوزغر هالك و دمقراتيك يورتسيفر غنجليك) في منازل المواطنين شعبان أكيوز, مراد إيش, مسعود أرين, فيصل بيلغن, أوزغر دنيز, مراد أكغون و كنعان جاليشكان. الشرطة صادرت هذه الصحف و قدمت على أنها دليل إدانة ضدهم على انهم أعضاء في منظمة غير شرعية في تركيا, بدورها النيابة قبلت هذه الصحف على أنها دليل إثبات يدينهم, كما رفضت المحكمة جميع طلبات الاستئناف حول هذه القضية.

السبعة الذين حكموا من قبل هيئة المحكمة اكدوا ان الحكم عليهم باطل وغير قانوني. وعلى هذا الأساس قدموا اعتراضاً على الحكم. بعد 6 سنوات رفضت المحكمة طلب الاعتراض الذي قدمة محامي الدفاع عن المحكومين وأصدرت حكمها القاضي بالسجن لمدة 6 سنوات و 3 أشهر كل متهم في القضية.

المحكومون

المحكمة أصدرت حكمها بالسجن لمدة 6 سنوات و 3 اشهر على المواطنين وهم: كنعان جاليشكان, سينان دنيز, شعبان أكيوز, يلدريم أيدين, فيصل بيلغن, مراد إيش, مسعود أرين و أوزغر دنيز.