فعالية "اعتصام الحرية للقائد "اوجلان" تستمر في اسبوعها الـ 429  

يواصل الكردستانيون تنظيم فعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" بتصميم عالي، حيث يشارك في الفعالية هذا الاسبوع كردستانيون من فرانكفورت.

ودخلت فعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" التي عقدت امام مبنى المجلس الاوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، اسبوعها الـ 429 وذلك من اجل المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان. حيث يشارك في الفعالية هذا الاسبوع مجموعة كردستانية مؤلفة من :علي كناي، محمد جاكماك، حسان كيسا واليكس من مدينة فرانكفورت الالمانية.

واعرب اعضاء المجموعة عن استيائهم من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات الاوروبية(CPT) والمجلس الاوروبي وقالوا: "ما هذا الصمت؟ بات لنا 9 اعوام ونحن نؤكد على مطلبنا في هذه الفعالية التي تنظم بشكل متواصل، الا ان هذه اللجنة التي تنادي بحقوق المعتقلين لا تحرك ساكناً".

كما اشار النشطاء المشاركون في فعالية اعتصام الحرية للقائد اوجلان هذا الاسبوع الى الاضطهاد الذي يواجهه الشعب الكردي وقالوا: "الشعب الكردي مثل كل الشعوب والدول ينتظرون نهجاً عادلاً وقرارات عادلة. لأن قائدهم معتقل منذ 21 عاما ولم يتم الحصول على أي معلومات عنه".

وأشاد أعضاء المجموعة من فرانكفورت بالمسيرة الطويلة للشباب الكردي من أجل تحرير قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان في ألمانيا وقالوا: "لن نساوم أبداً على حرية قائدنا. يجب على كل كردي التحرك والنضال في سبيل هذا الهدف".