فعاليات واسعة تشهدها الدول الاوروبية تنديداً بالاحتلال التركي الفاشي

عقد الكردستانيون في الدول الأوروبية فعاليات واسعة تنديداً بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد شمال وشرق سوريا.

عقد الكردستانيون تجمعاً أمام القنصلية التركية في أوسلو، النرويج. فيما سعت مجموعة من الفاشيين الأتراك، الذين علموا بالفعالية، إلى استفزاز النشطاء وضرب طفل يبلغ من العمر 12 عاماً شارك في الفعالية. وواصل الكردستانيون مسيرتهم رغم استفزاز الفاشيين.

كما عقد الكردستانيون فعالية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تحت شعار "على أردوغان الخروج من روج آفا".

وتجمع مئات الأشخاص في سوق Vesterbro Torway في كوبنهاغن وساروا وهم يطلقون شعارات تدعوا إلى خروج أردوغان من روج آفا وتصف أردوغان بالفاشي والديكتاتوري. وتم تنظيم الفعالية بالتعاون مع الأحزاب السياسية الدنماركية والمنظمات الاجتماعية.

وبدورهم أدان المتظاهرون هجمات نظام أردوغان وطلبوا من الحكومة الدنماركية اتخاذ خطوات لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما عقد الكردستانيون فعالية منددة في حي هيرينغاسه في النمسا وتم توزيع منشورات حول احتلال الدولة التركية.

وتم عقد فعالية في مدينة أودينكورتي الفرنسية بدعوة من البلدية ولجنة دعم روج آفا.

وتم قراءة بيان في الفعالية التي شارك فيها الكثير من الفرنسيين. كما تم رفع لافتة خلال الفعالية مكتوبة عليها عبارة "أوقفوا هجوم تركيا على روج آفا". كما دعمت رئيسة البلدية ماري كلود جالارد هذه الفعالية.

وشارك أيضا في الفعالية أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الاشتراكي مارتيال بوركين، وتحدث بوركين في الفعالية قائلاً: "إن الشعب الكردي أنشأوا نظاماً علمانياً وديمقراطياً ضد الأيديولوجية السلفية في الشرق الأوسط وضد عصابات داعش البربرية".

وأشار بوركين إلى أن الدولة التركية تريد إعادة توحيد العصابة من خلال مهاجمة الكرد، قائلاً: "إن نضال الشعب الكردي كان من أجل البشرية جمعاء".

كما نُظمت مظاهرة حاشدة في إرفورت بألمانيا، أدانت فيها احتلال الدولة التركية في شمال وشرق سوريا. وتم تنظيم مسيرة وتظاهرة لهذا الغرض.

كما نظم الكردستانيون مسيرة في مدينة درسدن الألمانية احتجاجا للهجمات الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد الشعب الكردي وجميع المكونات في المنطقة. حيث شارك ممثلون عن حزب اليسار الألماني، الأمميون ومناهضون للفاشيين في الفعالية.

ونظم الكردستانيون مسيرة في مدينة ميونيخ الألمانية، تنديدا للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي. ثم تم تنظيم مسيرة في ميدان أوديونبلاتز. واكد المتحدثون إن أردوغان وعصابته يرتكبون الآن مجازر مروعة في شمال وشرق سوريا، لكن العالم في صمت مقيت حيال ذلك. وهتفت النشطاء خلال الفعالية  شعارات تحيي مقاومة روج افا وتدين اردوغان وعصابته وتصفهم بالإرهابيين.