فعاليات منددة بهجمات الدولة التركية الفاشية في ألمانيا

نظمت الجالية الكردستانية في ألمانيا سلسلة فعاليات منددة بهجمات الاحتلال التركي على كردستان.

نظم الكردستانيون المقيمون في كل من مدينة بريمن، فرانكفورت، هانوفر و كاسل الألمانية سلسلة فعاليات تستنكر هجمات العدوان التركي.

بريمن

اجتمع المئات من الكردستانيون بمدينة بريمن الألمانية بمشاركة دار (الجم) العلويين، مركز المجتمع الديمقراطي الكردي، الاتحاد الوطني الكردستاني، حزب الوحدة وحزب الاتحاد الديمقراطي، واستنكروا هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان التي راح ضحيتها عشرات المدنيين، وندد المشاركون بصمت حكومة جنوب كردستان حيال الهجمات، ودعوا الاتحاد الأوروبي القيام بواجباتهم حيال الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية.

فرانكفورت

بدعوة من مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني واتحاد القوى الديمقراطية، نظم الكردستانيون مسيرة في مدينة فرانكفورت الألمانية، ورفع الناشطون لافتات تستنكر الدولة التركية الفاشية، مرددين الشعارات التي تحيي المقاومة والمستنكرة لهجمات الاحتلال التركي.

وشدد الناشطون على أن المقاومة ضد الفاشية يجب أن تشن بقوة وناشدوا الدول الأوروبية الوقوف في وجه هجمات الاحتلال التركي.

كاسيل

نظمت فعالية منددة بهجمات الاحتلال التركي بقيادة مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في كاسيل وحركة الشبيبة الثورية تحت شعار (أوقفوا المجازر في كردستان، أوقفوا بيع الأسلحة للدولة التركية الفاشية).

اجتمع المئات من الجالية الكردستانية في ساحة الفعالية، وقرأوا العديد من البيانات التي تستنكر وحشية أردوغان.

هانوفر

نظم الكردستانيون فعالية أمام القنصلية التركية في مدينة هانوفر الألمانية، رافعين أعلام حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، وحدات حماية الشعب  (YPG)، وحدات حماية المرأة (YPJ) وحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM).

وخلال الفعالية تحدث كل من الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في هانوفر ياسر ألب، الرئيس المشترك FED-DEM لولاية ساكسونيا لطيف كاراتاش في ساحة الفعالية.