فعاليات منددة بمجزرة الدولة التركية الفاشية في أوروبا

أدانت الجالية الكردستانية وأصدقائها في عدة مدن أوروبية، المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية في قرية حلنج بمدينة كوباني في روج آفا (غرب كردستان).

استذكر الكردستانيون وأصدقائهم، خلال فعالية التي نظمت في العاصمة الفرنسية فيينا، النساء الثلاث اللاتي استشهدن في قصف للدولة التركية في كوباني، 

ونظمت هذه المسيرة من قبل منصة المرأة في أوروبا، وفي سياق متصل حاولت مجموعة عنصرية مهاجمة الحشد، إلا أنا قوات الشرطة تدخلت واعتقلت العديد منهم، وبعد المسيرة توجه المشاركون إلى لجنة ATÎG ، لكن هذه المرة أيضاً حاولت المجموعة الفاشية مهاجمة مبنى اللجنة. أقامت الشرطة ممراً أمنياً حول اللجنة لمنع دخول الفاشيين.

فريبورغ

كما نظمت فعالية أخرى بمبادرة مجلس "نودا" للمرأة في فرايبورغ، لنفس الهدف في تمام الساعة 18:00 في مدينة فرايبورغ الألمانية، واستنكروا هجمات دولة الاحتلال التركي.

هانوفر

اجتمع الكردستانيون في شمال ألمانيا بمبادرة اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا في مدينة هانوفر الألمانية (Fed-Dem) وأدانوا هجمات الدولة التركية الوحشية، وشارك العديد من الكردستانيون وأصدقائهم في الفعالية، وأشار المتحدثون أن الوحدة والتضامن هو سبل الوحيد لهزيمة الفاشية التركية.

بيلفيلد

كما تم إدانة هجمات الدولة التركية على كوباني في مدينة بيليفيلد. وأقيمت الفعالية في محطة بيليفيلد المركزية الساعة 18:00. 

ودعا المتحدثون الرأي العام والقوى الدولية لعدم السماح للدولة التركية بشن هجماتها الوحشية على الشعب الكردي وروج أفا، وقالوا: يجب ان لا نلتزم الصمت، سننظم أنفسنا وسننشر قيم  ثورة روج أفا في جميع الساحات".

وأفاد المتحدثون أن إرث زهرة، هبون وأمينة سيؤدي إلى تحقيق حرية المرأة.

 

أثينا

وفي العاصمة اليونانية أثينا، نظم الكردستانيون في  بلدة لافريو مسيرة احتجاجية استنكاراً للمجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية في كوباني. 

وأصدر الكردستانيون بياناً للرأي العام بعد انتهاء نشاط المسيرة فيمركز المدنية وأدانوا خلاله هجمات الوحشية التي تشنها دولة العدوان التركي.

لاهاي

نُظم اعتصام في مدينة لاهاي الهولندية، ضد المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية في قرية حلنج التابعة لمدينة كوباني في روج آفا.

ونظمت الفعالية أمام مبنى البرلمان في لاهاي، كما دعا المشاركون الرأي العام لإظهار موقف واضح وتحمل المسؤولية ضد المجازر والإبادة التي ترتكبها الدولة التركية ضد النساء.

ليمبورغ

استنكرت الجالية الكردستانية وأصدقائهم في مدينة ليمبورغ الهولندية، مجازر الدولة التركية في روج آفا (غرب كردستان) خلال فعالية أقيمت لنفس الغرض.