الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

فعاليات منددة بعزلة أوجلان في كوبنهاغن ولافريو وأيسن

استنكر الكرد المقيمون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مخيم اللاجئين لافريو في اليونان ومدينة أيسن الألمانية مؤامرة 9 تشرين الأول، وطالبوا بحرية القائد أوجلان.

كوبنهاغن

نظم الكرد وأصدقائهم من المناصرين للقضية الكردية مسيرة، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، استنكاراً لمؤامرة 9 تشرين الأول الدولية، والعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

ونظم المسيرة مجلس المرأة سيفي ومبادرة "حفظ عفرين" تحت شعار "الحرية لأوجلان".

وبدأت المسيرة من فيستربروس تورفين، وتم توزيع العديد من المنشورات، وردد المشاركون الشعارات الوطنية.

وبعد المسيرة نظم المشاركون فعالية في Regnbûepladsen، بدأت بالوقوف دقيقة صمت وبعدها تحدث البرلماني السابق لموش دمير جليك، وباسم لجنة هلسنكي كارل أريك فوفرسكوف، وباسم حزب الشعب الاشتراكي بيرنيه فراهام، وباسم المجتمع الشعبي تاميلي جيانانثان وممثلاً لمؤسسات المجتمع المدني ضد التعذيب توي ماغنوسن.

وتحدثت الناطقة الرسمية باسم مجلس المرأة سيفي سايمي بيلين، مستنكرة المؤامرة الدولية ولفتت الانتباه على الدول التي شاركت في المؤامرة.
وقالت بيلين: ليفعلوا ما يحلو لهم فإنهم لم يستطيعوا الوقوف في وجه نضال الحرية للشعب الكردي والقائد أوجلان.

ونوهت أن القائد أوجلان هو بمثابة خط أحمر للكرد، ودعت القوى الديمقراطية للانتفاض ضد العزلة المفروضة عليه.
وانتهت الفعالية بشعارات "الحرية لأوجلان"، "لا حياة بدون القائد".

لافريو

ونظم الكرد المقيمون في مخيم لافريو، الذي يقع على بعد 60 كم جنوبي شرقي العاصمة اليونانية أثينا، فعالية لاستنكار المؤامرة الدولية، استذكروا خلالها  الأشخاص الذين احرقوا أجسادهم لحرية أوجلان وتم عرض فيلم وثائقي.

أيسن

كما نظم الكرد والعديد من المنظمات اليسارية فعالية في مدينة أيسن الألمانية، ولفتوا الانتباه على العزلة المفروضة على القائد أوجلان.