فعاليات مطالبة بحرية أوجلان في كل من اليونان وألمانيا وإنكلترا

شهد مخيّم لافريو في اليونان مسيراً طولاً مطالباً بحرية القائد أوجلان، حيث من المتوقع أن يستمر المسير ثلاثة أيام. كما شهدت مدينتي لندن ودرسدنفعاليتين مطالبتين بحرية أوجلان فيما شهدت مدينة كولن تنظيم فعالية استذكارية.

لافريو

بدأ في مدينة لافريو التي تبعد عن العاصمة اليونانيةأثينا مسافة 60 كيلومتراً مسير طويل للتنديد بمؤامرة التاسع من تشرين الأول والعزلة الشديدة المفروضة في معتقل إيمرالي.

بدأ المسير الطويل اليوم الأحد وسيستمر 3 أيام، حيث رفع المشاركون صور أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني ومؤتمر المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، ويعتزم المشاركون السير نحو العاصمة أثينا.

درسدن: تعليق صورة لأوجلان

قام الشباب الكرد في مدينة درسدن الألمانية بتعليق صورة ضخمة لأوجلان تنديداً بمؤامرة التاسع من تشرين الأول والعزلة الشديدة المفروضة في إيمرالي. كما ستقيم حركة المرأة تجمّعاً ومظاهرةً في الساعة الخامسة عصراً من يوم الثلاثاء القادم.

كولن: استذكار أوميد آجار

وشهدت مدينة كولن الألمانية تنظيم فعالية لاستذكار الشاب الكردي أوميد آجار الذي كان قد أحرق نفسه في مدينة إنغولشتات الألمانية تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان ولشجب زيارة أردوغان لألمانيا.

نُظّمت الفعالية من قبل تنظيم "الشباب الحرّ"، حيث أُلقيت كلمات للتنديد بمؤامرة التاسع من تشرين الأول التي استهدفت القائد أوجلان.

مظاهرة في لندن

كما شهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة للهدف ذاته، حيث نُظّمت المظاهرة من قبل حركة المرأة الكردية في بريطانيا وبدعم من مجالس المجتمع الكردي في بريطانيا وأصدقاء الشعب الكردي.

ردد المشاركونالشعارات المطالبة بحرية أوجلان وتم توزيع الآلاف من المنشورات، حيث لاقت المظاهرة تفاعلاً كبيراً من قبل المارة. انتهت الفعالية أمام حديقة الأخوات السبعة، وهناك ألقت المتحدثة باسم مجلس روج للمرأة "أفريم يلماز" كلمة قالت فيها أنهم يستذكرون جميع شهداء الثورة من خلال استذكار أوميد آجار.

ونددت يلماز بالقوى الدولية التي شاركت في المؤامرة الدولية التي استهدفت أوجلان وأكدت أنهم سيواصلون المقاومة لحين تحرير أوجلان.