فعاليات متنوعة منددة بالعزلة على القائد في دول اوربية

نظمت الجالية الكردية في عدد من الدول الأوربية فعاليات متنوعة منددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ومطالبة من لجنة مناهضة التعذيب CPT بزيارة سجن إمرالي وتفقد وضعه الصحي.

برن

وفي مدينة برن السويسرية تجمع العشرات من الأهالي أمام محطة القطار المركزية، وأبدوا شكوكهم حول الوضع الأمني والصحي للقائد، وطالبوا بالكشف عن وضعه بأقرب وقت، وشكلوا حلقات واسعة ورددوا شعارات التي تحي القائد أوجلان، كما وزعوا منشورات عن العزلة على الأهالي.

بازل

في مدينة بازل السويسرية تجمع العشرات من الكردستانيين برعاية مجلس روناهي للمرأة عند بارفسربلاتز (Barfusserplatz)، كما وزعوا منشورات باللغة الألمانية من أجل حرية أوجلان.

هيلدسهايم

وانتهت فعاليات الخيمة التي نصبها كومين مريم للمرأة في مدينة هيلدسهايم بألمانيا يوم أمس بعد يومين من توافد الكردستانيين إلى الخيمة. وعبر الوافدون عن شكوكهم حول الوضع الصحي للقائد أوجلان، ووزعوا منشورات حول وضع أوجلان الأمني والصحي، ورددوا شعارات تحيه.

بون

وفي نفس السياق نصب كل من حزب الاتحاد الديمقراطي – بون، ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني KCDK، وحركة الثقافة والفن خيمة في مدينة بون الألمانية في بتمام الساعة 11.00 من يوم أمس، وهناك طالب الحضور من لجنة مناهضة التعذيب CPT بالتحرك لمعرفة وضع القائد أوجلان الصحي، كما ألقى الفنانون سيبان خلات، وولات باشور، وآيدا، وحسن روج آفا أغاني عن المقاومة.

هانوفر

ونظم الكردستانيون في مدينة هانوفر الألمانية فعالية في ميدان كربوكي، وحضر الفنانون هوزان آخين، وحكمت، وفرقة فرلكانا شورشة، وجوان جوليك، وأصلان، وآيدن آمارا، ونارين والعديد من الفنانين فيها وألقوا أغاني ثورية، كما ردد الحاضرون شعارات تحي القائد أوجلان.

سالزكيتار

في مدينة سالزكيتار الألمانية، زار العديد من النساء الكرد مقرات الأحزاب، والكنائس والمراكز الإذاعية وعرضوا عليهم ملفات عن وضع القائد عبد الله أوجلان.

شتوتغارت

وفي مدينة شتوتغارت الألمانية، نظم الشبيبة فعالية في ميدان سكولزبلاتز (Schlossplatz) في تمام الساعة 17.00 من يوم أمس، وهناك حمل الشبيبة صور القائد، ورفعوا لافتات كتب عليها “الحرية للقائد عبد الله أوجلان، وأثر عبد الله أوجلان هو أثر 40 مليون كردي”، كما وزع الشبيبة منشورات حول وضع القائد الصحي والأمني.