فعاليات مُنددة بالعدوان التركي في ألمانيا والنمسا وإيطاليا

خرج الكردستانيون مع أصدقائهم في مدينتي بريمن وكاسل الألمانيتين ومدينة غراتس النمساوية والعاصمة الإيطالية روما إلى الساحات من أجل التنديد بالإبادة وهجمات الاحتلال للدولة التركية. 

خرج الكردستانيون وأصدقاؤهم في مدينتي بريمن وكاسل الألمانيتين ومدينة غراتس النمساوية والعاصمة الإيطالية روما  إلى الساحات من أجل التنديد بالإبادة وهجمات الاحتلال للدولة التركية. 

بريمن:

نُظمت الفعالية تحت شعار "ثلاث فعاليات وثلاثة أهداف وثلاثة ألوان وهدف" وذلك بمشاركة المؤسسات الصديقة للكرد والكردستانيين.

وسار المشاركون من ثلاثة أطراف نحو مركز المدينة. وبدأت المسيرة من مطار بريمن ومن وال ومن أمام معمل راينميتال.

وسار المشاركون حوالي 4 ساعات واجتمعوا في مركز المدينة. وبعد أن اجتمعت المسيرات الثلاث تمّ تنظيم فعالية اعتصام لمدة نصف ساعة وسار المشاركون بعد ذلك نحو برلمان الولاية.

ونظمت فعالية اعتصام أمام برلمان الولاية وتحدث خلالها البرلمانيون الاتحاديون وبرلمانيو الولاية. وأوضح المتحدثون أنه يجب انتهاء احتلال الدولة التركية ومرتزقتها على الفور. 

المشاركون في الفعالية

وشارك في الفعالية كل من مجلس طلاب جامعة بريمن، المجموعات المناهضة للفاشية، مجموعات التاميل، الشبيبة المقاومة في بريمن، المجموعات الشبابية المستقلة، النساء المقاومات، المجلس الإيزيدي، جامع سعيد الكردي، بيت الجمع في بريمن، البرلمانيون، ممثلو لجنة حماية روج آفا في بريمن. 

كاسل:

وتمّ التنديد بهجمات الاحتلال ضد شمال وشرق سوريا عن طريق مسيرة. ورددت في الفعالية شعارات ضد الدولة التركية. وبعد ذلك نظم اعتصام في كوغيسبلاتز. 

غراتس:

ندد المشاركون في الفعالية بهجمات الدولة التركية. كما أطلقت مناشدة من أجل دعم مقاومة شمال وشرق سوريا. وقرئت في الفعالية منشورات حول هجمات الاحتلال كما وزعت مناشير. 

روما:

نُظمت مسيرة ضد فاشية الدولة التركية على شمال وشرق سوريا. وسار الآلاف منددين الرافضين لهذه الفاشية.

وحيا المشاركون مقاومة روج آفا ورددوا شعارات "فلتحيا مقاومة روج آفا" و"لتحيا مقاومة YPG و YPJ".