فعاليات كبيرة في أوروبا لأجل القائد أوجلان

الكردستانيين ومن اجل رفع العزلة عن قائد الشعب الكردي و الكشف عن الحالة الصحية و الاطمئنان على سلامة القائد أوجلان يعلنون الاستنفار و يخرجون إلى الشوارع و الساحات في عموم أوروبا .

فعاليات الشعب الكردي في معظم دول أوروبا و كبرى العواصم الأوروبية مستمرة , الفعاليات تقام في إطار  المطالبة برفع العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان , الكشف عن الحالة الصحية له و المطالبة بالحرية للقائد أوجلان .

ليفربول

في مدينة ليفربول البريطانية نظمت فعالية من قبل جمعية الشعب الكردي في نورث ويست ميشك . خلال الفعالية تم المطالبة بتشكيل وفد مستقل يضم محاميين من لجنة الدفاع عن أوجلان و أفراد من عائلة أوجلان و التوجه إلى جزيرة ايمرالي . خلال الفعالية الجمعية قالت :" نحن قلقون جداً على الحالة الصحية للقائد أوجلان , و تم التأكيد على ان الفعاليات ستستمر حتى ورود أنباء عن صحة القائد وجلان ".

نوتينغ هام

في مدينة نوتينغ هام أيضاً نظمت فعاليات من قبل أبناء الشعب الكردي و اجتمع الكردستانيون في مقر المجتمع الديمقراطي و انطلقوا في مسيرة نحو ماركت سوكوار . هناك تم قرارة البيانات و التنديد بالفاشية المتمثلة بحكومة AKP,MHP و تنظيم داعش الإرهابي , كذلك القيت كلمة جاء فيها يجب ان ينال القائد أوجلان حرية وهذه ضرورة بالنسبة لشعوب الشرق الأوسط و العالم اجمع .

ريننيس

اجتمع المئات من أبناء الشعب الكردي في ميدان ريبوبليك في مدينة رينييس الفرنسية . هناك تم توجيه دعوى إلى لجنة منع التعذيب في المعتقلات و المنظمات المعنية إلى القيام بواجبهم تجاه ما يحصل في سجن ايمرالي و البدء بالتحرك من اجل التواصل مع القائد أوجلان . كذلك تم توجيه دعوى إلى المشاركة في الفعالية التي ستعقد يوم الجمعة القادم .

روما

في العاصمة الإيطالية روما أيضاً اجتمع الكردستانيون أمام سور روما التاريخي و طالبوا بالحرية للقائد أوجلان . الفعالية استمرت هناك لمدة ساعتين وخلالها تم التنديد بالهجمات الوحشية و السياسات القمعية التي تمارسها حكومة حزب العدالة و التنميةAKP و زعيمها اردوغان ضد الشعب الكردي في كردستان .

اوربرو

الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي في مدينة اوربرو السويدية اجتمعوا في ساحة فوغهوسأورغيت رافعين صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , رايات PKK و KCK . هناك تم إلقاء كلمة باسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي و خلالها تمت الإشارة إلى العزلة المشددة المفروضة على قائد أوجلان . كذلك تمت الإشارة إلى الأنباء المقلقة حول صحة و سلامة أوجلان و كذلك طالبت من لجنة منع التعذيب و المنظمات الدولية بالتوجه إلى ايمرالي و لقاء أوجلان للتأكد من انه بصحة جيدة .

بورلانغ

في مدينة بورلانغ السويدية أيضاً اجتمع أبناء الجالية الكردية و انطلقوا في مظاهرة دامت لمدة ساعتين طالبوا فيها الجهات المعنية بالسماح للجنة الدفاع عن أوجلان و عائلة أوجلان بالتوجه إلى ايمرالي ولقاء أوجلان . كذلك تم توزيع منشورات متعلقة بالعزلة المفروضة على أوجلان .

غوتبورغ

أصدقاء الشعب الكردي و الجالية الكردية في مدينة غوتبورغ اجتمعوا حاملين لافتة كبيرة كتب عليها " لن تحجبوا شمسنا " , صور القائد أوجلان و إعلام حزب العمال الكردستاني PKK و منظومة المجتمع الكردستانيKCK . خلال الفعالية القيت عدة كلمات خلالها تم التأكيد ان الكرد لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه العزلة المشددة المفروضة على أوجلان . و أيضاً طالب المتظاهرون الحكومة السويدية بالتدخل و الضغط على تركيا فوراً لرفع ذه العزلة .

هيلسن بورغ

مدينة هيلسن بورغ السويدية أيضاً شهدة فعاليات لأبناء الشعب الكردي تطالب بالكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان . وخلال الفعالية القيت كلمة خلالها تمت مطالبة الحكومة السويدية و الاتحاد الأوروبي بالتدخل و الضغط على الحكومة التركية للكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان .