فعاليات في مدن بيزا تولوز تيرول و ترير للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان

نشاطات مكثفة في مدن بيزا وتولوز ومدن أوروبية أخرى للكشف عن وضع قائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان وإنهاء حالة التجريد المفروضة عليه.

تستمر الفعاليات المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في مدن بيزا الإيطالية، تولوز الفرنسية، ترير الألمانية وولاية تيرول النمساوية.

بيزا

نظم الكردستانيون والإيطاليون اليوم مظاهرة مطالبة بحرية أوجلان في مدينة بيزا الإيطالية. وأكد المتظاهرون أن فعالياتهم ستستمر لحين الحصول على معلومات عن صحة وسلامة القائد أوجلان.

المظاهرة التي شاركت فيها مؤسسات ومنظمات إيطالية، بدأت في الساعة الثالثة عصراً لتنتهي في السادسة مساءً.

قدّم الكردستانيون البارحة أيضاً ملفاً خاصاً عن العزلة المفروضة على أوجلان إلى المسؤولين في ولاية بيزا. من جانبهم أوضح مسؤولي الولاية أن لديهم معلومات عن وضع أوجلان وسيناقشون الوضع ضمن أجندة المجلس.

تولوز

في سياق متصل خرج الكردستانيون في مظاهرة بمدينة تولوز الفرنسية طالبت بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان والدعوة لإرسال هيئة من لجنة مكافحة التعذيب إلى سجن إيمرالي. ومن جانب آخر نظّم الشبان الكرد عصياناً مدنياً في مطار بلانياك.

البيان الذي تم قراءته خلال النشاط أكدَّ على قلق الكردستانيين على صحة وسلامة أوجلان. الشبان رددوا الشعارات الممجدة لأوجلان وحريته لينتهي النشاط بتوزيع المنشورات.

ترير

طالب الكرد في مدينة ترير الألمانية بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان. الفعالية التي نظمها اتحاد الطلبة الكرد في مدينة ترير، أُقيمت أمام صرح بورتا نيغرا التاريخي.

خلال الفعالية تحدثت سوركول بارش وأشارت إلى أن العزلة المفروضة على أوجلان تمثل تعتدياً صارخاً على حقوق الإنسان.

المشاركون أوضحوا أنّه بالرغم من توقيع تركيا للاتفاقية الأوربية لحقوق الإنسان، فإنها من خلال العزلة المفروضة على أوجلان تنتهك الاتفاقية وتمارس جريمة إنسانية ضد الشعب الكردي. وأكد  المشاركون على ضرورة تحرك الاتحاد الأوربي بشكل عاجل.

خلال الفعالية تحدث ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي عيسى زردشت الذي حيّا مقاومة الشعب الكردي وطالب بمساندة النهج الحر للشعب الذي يقوده اوجلان.

خلال الفعالية تم توزيع المنشورات وترديد الشعارات الممجدة لأوجلان والمطالبة بحريته وحرية كردستان.

تيرول

نُظِمَت مظاهرة في مدينة إنسبروك التابعة لولاية تيرول النمساوية، مطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. المظاهرة بدأت من أمام تمثال آنازويل.

خلال المظاهرة رُدِدَت شعارات "عاش القائد آبو" و "تركيا إرهابية"، وكذلك تم توزيع منشورات عن العزلة المفروضة على أوجلان.