فعاليات في فلورنسا الإيطالية للتنديد بالعزلة التي تفرضها سطلات الاحتلال التركي على أوجلان

شهدت مدينة فلورانسا الإيطالية تنظيم سلسلة من الفعاليات المنددة بالعزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد عبدالله أوجلان.

ندد الكردستانيون المقيمون في مدينة فلورنسا الإيطالية وأصدقائهم الإيطاليون المناصرون لقضية الشعب الكردي بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان والتهديدات الأخيرة من قبل جيش الاحتلال التركي.

وعُقد اجتماع بحضور ممثلين عن الكتلة اليسارية وبلدية فلورانسا ومجلس ولاية توسكانا، حيث تناول الاجتماع العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان والتهديدات التي يطلقها الاحتلال التركي ضد روجآفا وشمال سوريا، حيث تم تنظيم الاجتماع من قبل الجماعات الشيوعية والاشتراكية واليسارية بشكل مشترك.

التنديد بهجمات جيش الاحتلال التركي

كما تم تنظيم فعالية في ساحة السيادة (Piazza dellaSignoria) في فلورانسا، والتي تضم مجلس الولاية، حيث شارك في الفعالية حشد من الكردستانيين والإيطاليين، ورفعوا صور أوجلان ورايات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وردد المشاركون شعارات تنعت أردوغان بالقاتل والفاشي وتدعم وحدات حماية الشعب والمرأة والقائد أوجلان، وتطالب بإنهاء الهجمات التي يتعرض لها الشعب الكردي.

بعدها توجه الحشد إلى الجادة الأكثر اكتظاظاً في المدينة ونددوا بفاشية أردوغان.

وطالب المشاركون برفع فوري للعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان، ودعوااللجنة الدولية لمناهضة التعذيب (CPT) والمؤسسات الإنسانية إلى الضغط لعقد لقاءات بين أوجلان ومحاميه وعائلته.

تنظيم فعاليات طلابية

ونظّم طلاب الجامعات والإعداديات فعالية مشابهة في المدينة، حيث تجمّع الطلاب أمام ساحة الكاتدرائية، ورفعوا لافتة كُتب عليها "أردوغان إرهابي" ورددوا الشعارات التي تندد بتهديدات الاحتلال التركي. بعدها سار الطلاب حتى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية، ونددوا بالقرار الأمريكي وعبروا عن وقوفهم إلى جانب الشعب الكردي.

كما حيّا المشاركون الإضراب المستمر عن الطعام الذي دخلته الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) ليلى كوفن، وأكدوا على استمرار الفعاليات لحين رفع العزلة عن أوجلان.