فعاليات داعمة لعفرين في نيويورك و بريمن

احتجاجات ضد هجمات الاحتلال التركي على عفرين في مدينة نيويورك الأمريكية و بيرمن الألمانية.

مظاهرة احتجاجية تدين هجمات الاحتلال التركي على عفرين في مدينة نيو يورك الأمريكية.

بدعوى من جمعية الكرد في أمريكا اجتمع أبناء الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي في مدينة نيو يورك الأمريكية للتظاهر ضد هجمات جيش الاحتلال التركي.

الفعالية استمرت ثلاثة ساعات وردد المشاركون شعارات ( القاتل أردوغان, الدكتاتور أردوغان, فليغادر الجيش التركي أراضي عفرين). الجماهير المشاركة في الفعالية اجتمعوا في ساحة أونينو سكويراحدى أكثر الساحات في المدينة ازدحاماً. و هناك القي البيان حول هجمات تركيا على عفرين و دعي إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية التي ستقام في 26 كانون الثاني الجاري في العاصمة واشنطن.

بريمن

الكردستانيون في مدينة بريمن الألمانية أيضاً يوم أمس عقدوا فعالية في باهنهوف و بمشاركة المئات من أبناء الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي.

عضوة البرمان الألماني عن حزب اليسار صوفيا لونارداكي القت كلمة في الفعالية قالت فها:" نحن كحزب ندين محاولات الدولة التركية لاحتلال عفرين و نرفض هذه السياسات التركية, الدولة الألمانية ومن خلال حظرها لرموز و رايات YPGYPJ و PYD و محاولة تجريم الكرد منحت الإذن للجمهورية التركية لاحتلال روج آفا و عفرين. بالإضافة إلى عقدها صفقات سلاح جديدة مع تركيا لتقوم الأخيرة باستخدامها ضد الكرد في روج آفا".

المتظاهرين دعوا إلى المشاركة الفعالة في الفعاليات التي ستقام أيام الثلاثاء, الأربعاء, الخميس, الجمعة و السبت في ألمانيا.