فرنسا مصرة على محاكمة مرتزقة داعش في سوريا والعراق 

أكدت فرنسا مرة أخرى رفضها استلام مواطنيها من من انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية (QSD) في شمال وشرق سوريا بالقول: "يجب محاكمة المرتزقة حيث قاموا بارتكاب جرائمهم".

في حديث لها إلى قناة "BFMTVالفرنسية أوضحت وزير الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي أن بلادها غير مستعدة لاستلام مرتزقة داعش الحاصلين على جنسية فرنسية.

وعن مرتزقة داعش المعتقلين في سوريا والعراق بارلي قالت: "موقف فرنسا واضح من هذه المسألة, فرنسا لا تنوي استلام المرتزقة الذين قاتوا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي, ويجب محاكمتهم في البلدان التي ارتكبوا فيها الجرائم". 

وأوضحت بارلي أن بين ألاف المرتزقة المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية (QSD) في شمال سوريا يوجد الكثيرين من الأشخاص الحاصلين على الجنسية الفرنسية وان بلادها ترفض استلام هؤلاء. 

وأضافت: "بالنسبة للمرتزقة المحتجزين لدى القوات الكردية في سوريا, لا نملك أي خطة من اجل استلامهم, هؤلاء تم اعتقالهم هناك ويجب أن يبقوا هناك محتجزين بين أربعة جدران".

وختمت حديثها بالقول: "هؤلاء (مرتزقة داعش) لم يذهبوا إلى سوريا والعراق عن طريق الخطأ, بل ذهبوا عن رغبة وإرادة. هناك انضموا إلى التنظيم وارتكبوا الجرائم. كذلك الشهود على جرائمهم موجودين هناك وعليه يجب محاكمتهم هناك".