فرنسا: فعاليات رافضة لاستيلاء الحكومة التركية على البلديات في عدة مدن 

خرج الآلاف من الكردستانيين والمواطنين الفرنسيين في عدة مدن معبرين عن رفضهم وتنديدهم الواسع لاستيلاء الحكومة التركية على البلديات في المدن الكردية الثلاث وان، آمد وماردين.

شهدت عدة مدن فرنسية من بينها العاصمة باريس عدة فعاليات ومسيرات شارك بها الآلاف من المواطنين والكردستانيون معبرين عن رفضهم واستهجانهم لاستيلاء الحكومة التركية على البلديات الثلاث.
باريس:
البداية من عاصمة النور حيث استنكر الآلاف من الكردستانيين والثوريين الاستيلاء على بلديات الشعوب الديمقراطي في وان، آمد وماردين.
واجتمع الكردستانيون في ساحة Repqûblîqûe ونظموا مسيرة حتى ساحة Bastîle  ورددوا الشعار "سنهزم تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية" خلال المسيرة.

وباسم النشطاء تمت قراءة بيان في ساحة Bastîlle ، وانتهت الفعالية بترديد الشعارات.

مارسيليا: 

كما خرج الكردستانيون في مدينة مارسيليا منددين بالاستيلاء على البلديات، وشارك قرابة ألف شخص في هذه الفعالية واستنكروا إرهاب الدولة التركية ضد الشعب الكردي.

وتم توزيع المنشورات باللغة الفرنسية توضح عدد من المعلومات حول الاستيلاء على البلديات.

وباسم لجنة دعم كردستان تحدثت أنجيك سامويليان وقالت: إن الدولة التركية لا تحترم إرادة الكرد، وناشدت سومويليان الدولة الفرنسية باتخاذ موقف وأن لا تبقى صامتة حيال تلك الهجمات.

لوريان: 

واجتمع الكردستانيون وأصدقائهم المناصرين للقضية الكردية من مدينة لوريان ومدينة فان الفرنسية في ساحة Place Paûl-Bert  التابعة لمدينة لوريان.

وبدأت المسيرة ورفع الناشطون لافتة كتب عليها: "بالأمس هتلر، واليوم أردوغان"، وكما تم توزيع العديد من المنشورات خلال المسيرة.

بوردو:

واستنكاراً للاستيلاء على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي تجمع في مدينة بوردو الفرنسية المئات من الكردستانيين في ساحة Place de la Boûrse  ونظموا مسيرة حتى ساحة Vîctoîre، وبعدها تحدث السياسي الكردي خيري كاراكوجان في ساحة الفعالية.

وقال: إن الدولة التركية تريد الانتقام من هزيمتها في غرب سوريا من خلال هذه الممارسات.