فائزون بجائزة نوبل يدعون إلى رفع العزلة عن القائد أوجلان

دعا أكثر من 50 فائز بجائزة نوبل من جميع أنحاء العالم إلى إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وإطلاق صراح المعتقلين السياسيين.

أطلق العشرات من الفائزين بجائزة نوبل في كل من مجالات الفيزياء، الكيمياء، الاقتصاد، الطب، الأدب والسلام منشوراً مشتركاً أشارو خلاله إلى العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وتم تجديد المنشور، الذي نُشِر في كانون الثاني  في 18 من نيسان الجاري، حيث طالب كل من أدولفو بيريز إسكيفيل، بيتي ويليامز، ديزمونت توتو ، إف دبليو دي كليرك، جودي ويليامز، خوسيه راموس هورتا، ليما روبرتا غبوي، مايريد كوريجان ماجواير، اوسكار ارياس وشيرين عبادي وغيرهم من الفائزين بجائزة نوبل برفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وجاء في نص المنشور: "نحن الفائزين بجائزة نوبل في المجالات المختلفة ندعو الحكومة التركية والمجتمع الدولي للتحرك الفوري في هذه المرحلة العصيبة لرفع العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان ولإطلاق صراح المعتقلين السياسيين داخل السجون التركية. 

وإلى جانب هذه الدعوة، نقدم دعمنا للبرلمانية الكردية ليلى كوفن وجميع البرلمانيين الكرد والمئات من المناضلين والنشطاء المضربين عن الطعام والذين تتدهور صحتهم يوما بعد يوم لهدف نبيل وهو إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان. 

وبدورنا نؤيد الدعوة الدولية التي اطلقت في 18 من نيسان عام 2019 وذلك لرفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان ولإطلاق صراح المعتقلين السياسيين".