غوكاي اكبولوت: يجب رفع العزلة فوراً

زارت البرلمانية في المجلس الاتحادي في ألمانيا غوكاي آكبولوت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وأكدت ان العزلة منافية للقانون الدولي.

انطلقت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بتاريخ 17 كانون الأول الجاري في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، للمطالبة برفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ولا زالت الحملة مستمرة بمعنويات عالية، وزارت عضوة الحزب اليساري في ألمانيا والبرلمانية غوكاي آكبولوت حملة الإضراب.

سندعم المضربين ومطالبهم

وأفادت آكبولوت، بأنها أتت إلى ستراسبورع لمساندة حملة الإضراب عن الطعام وقالت أن حزبنا دي لينك (حزب اليساري) يساند مطالب المضربين، وأضافت آكبولوت يجب رفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان فوراً وقالت، سنوصل مطالب المضربين إلى المؤسسات والمجتمعات والأحزاب.

وأوضحت آكبولوت بأنهم سيدعمون حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP ليلى كوفن، التي دخلت يومها الـ 54.

سنوسع أعمالنا في الاتحاد ضد التهديدات التركية

ولفتت آكبولوت الانظار الى تهديدات الدولة التركية لاحتلال أراضي روج أفا (غرب كردستان)، وأكدت أنهم في الفترة الأخيرة عرضوا اقتراحاً لمجلس الاتحاد في ألمانيا وأعلنوا خلاله، بان وجود الجيش التركي في روج أفا هو ضد القانون الدولي وعليهم الانسحاب فوراً.

ونوهت آكبولوت، بأن حزبهم دي لينك يقدم الدعم ضمن البرلمان وخارجه لحملة الإضراب عن الطعام والثورات المتصاعدة، ومساندة نضال الشعب الكردي.

وذكرت آكبولوت، بأن الأسلحة الألمانية تم استخدامها من قبل الدولة التركية خلال احتلال مدينة عفرين وقالت، "نحن نريد منع بيع الأسلحة والمعدات العسكرية للدولة التركية".

يجب رفع العزلة عن القائد حالاً

وأفادت غوكاي آكبولوت في ختام حديثها، أنهم يدعمون حملة الإضراب وقالت، "يجب رفع العزلة عن القائد حالاً، العزلة هي عزلة عنيفة، وهي ضد الاتفاقات الدولية للأمم المتحدة، لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT والبرلمان الأوروبي".