على تركيا إيقاف هجماتها و الانسحاب فوراً من عفرين

الحزب الاشتراكي الأوروبي(PES)  يدعو تركيا إلى إيقاف هجماتها الوحشية على عفرين و الانسحاب من عفرين فوراً.

حول الهجمات التركية على عفرين و المجازر التي ارتكبت من قبل تركيا بحق المدنيين في عفرين اصدر الحزب الاشتراكي الأوروبي(PES ) اليوم بياناً دعا فيه تركيا إلى إيقاف هجماتها الوحشية و الانسحاب من عفرين فوراً.

تركيا تقتل مساعي حل الأزمة السورية

بيان حزب PES وفي بيانه قال: هذه الايام نحن نشهد الذكرى المأساوية السابعة للازمة السورية, بعد مي سبع سنوات من الحرب و الصراع في سوريا ولا تزال المعارك دائرة على الاراضي السورية. منذ أكثر من 50 يوماً, الجيش التركي و بدعم من عدة مجموعات جهادية متطرفة تهاجم عفرين والمناطق الواقعة تحت حماية الكرد. هذه الهجمات التركية تؤثر سلباً على المساعي من اجل إيقاف هذا النزف للدم السوري و حل الأزمة السورية.

العدوان مرفوض تماماً من قبلنا

نحن نتفهم حاجة تركيا إلى حماية امنها و حدودها مع سوريا, لكن هجومها على مناطق شمال سوريا ذات المكونات المختلفة والتي تنعم بالاستقرار في ظل نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية امر موفوض تماماً من قبلنا.

الهجوم الوحشي التركي أوقع بالكثير من الضحايا المدنيين

الهجمات التركية على عفرين تسببت بحدوث مأساة . نحن كحزب PES نؤكد ان التقارير الموثقة التي وردتنا تؤكد وقوع الكثير من الضحايا المدنيين بسبب القصف التركي على عفرين كذلك الهجمات التركية على عفرين باتت تهدد حيات مئات الآلاف من المدنيين. نحن نطالب بحماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان.

تركيا تنتهك قرار الأمم المتحدة

نحن ندين بشده هجمات الدولة التركية على مناطق شمال سوريا و بحسب القوانين الدولية يجب إيصال المساعدات الإنسانية و الطبية إلى تلك المناطق المحاصرة والتي تتعرض للهجوم. نطالب تركيا بالكف عن انتهاك قرار مجلس الأمن الرقم/ 2401 / و الالتزام بالهدنة الإنسانية المعلنة لمدة 30 يوم من اجل إيصال المساعدات الإنسانية و إجلاء الجرحى و المصابين. هذا لان قرار مجلس الأمن يشمل جميع المناطق السورية بما فيها عفرين.

على تركيا إيقاف هجومها و الخروج من عفرين

كما أضاف البيان: نحن ندعو حكومة أنقرة إلى إيقاف هجومها و الانسحاب من عفرين و محيطها فوراً. تركيا وعلى اعتبارها احدى الدول الضامنة لاتفاقيات الاستانة من اجل إحلال السلام في المنطقة نحثها على الالتزام بالمسار السياسي الرامي إلى حل الأزمة السورية وعدم استخدام السلاح. نحن قلقون جداً على فشل مشروع السلام في تركيا و ندعو جميع الأطراف إلى العمل و التضامن من اجل الحياة الحرة.