عقد مؤتمر عبر الإنترنت حول مجازر الطائرات المسيَّرة التركية

يُقام مؤتمر حول المجازر الأخيرة التي ترتكبها الطائرات الحربية المسيرة (SÎHA) التابعة للدولة التركية في مختلف أنحاء كردستان، وسيشارك الخبراء والحقوقيين في المؤتمر الذي سيتم بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت.

شن الجيش التركي في الآونة الأخيرة هجمات مكثفة بواسطة طائرات حربية مسيرة في كردستان وليبيا. كما قُتل مدنيان وأصيب ثمانية آخرين في هجوم شنته طائرات حربية مسيرة تركية في 25 حزيران/ يونيو في قرية شارباجير التابعة لمحافظة السليمانية في جنوب كردستان. 

وفي 23 حزيران، استشهدت 3 نساء كرديات إثر قصف طائرة (SÎHA) التركية في قرية حلنجي التابعة لمدينة كوباني في روج أفا (غرب كردستان).

وتستمر هجمات الطائرات الحربية المسيرة (SÎHA) التركية في الأيام الأخيرة، على المراكز المدنية في جنوب كردستان (إقليم كردستان) كما أنها دخلت في جدول أعمال أحزاب المعارضة الألمانية.

وسيعقد المجتمع الحر، الذي يعمل لمساندة الرأي العام الكردي في ألمانيا، مؤتمراً حول مجازر التي ترتكبها الطائرات المسيرة (SIHA) التركية.

وسيتم عقد المؤتمر عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيشارك فيه الصحفي وعضو المجلس الاتحادي الألماني، ماثياس مونروي، ممثلة عن منظمة المرأة الكردية للعلاقات (REPAK)، ميرال جيجك، وخبير القانون الدولي د.روبرت فراي.

وسيتم بث المؤتمر سيبدأ بتاريخ 11 آب/أغسطس في تمام الساعة 19:00، مباشرة على هذا الرابط: https://civaka-azad.org/live/، كما أنه يمكن للأعضاء المنظمات والصحفيين الذين يرغبون في المشاركة، إرسال أسئلتهم عبر هذا الإيميل:  [email protected] والمشاركة في نقاشات المؤتمر.