عشرات المدن الأوربية تشهد مظاهرات وفعاليات مطالبة بحرية أوجلان

شهدت عشرات المدن الأوربية مظاهرات وفعاليات متنوعة مطالبة برفع العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان وتحريره من سجون الاحتلال التركي.

بدعوة من ديون الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمعات الديمقراطيةلكردستانيي أوروبا (KCDK-E) وحركة المرأة الكردية في أوربا (TJK-E)، شهدت 20 مدينة موزعة على تسع دول مظاهرات وفعاليات مطالبة بحرية أوجلان.

وندد المشاركون بمؤامرة التاسع من تشرين الأول التي استهدفت القائد أوجلان، وبالعزلة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي عليه وبصمت الحكومات الأوربية إزاء ما يحدث.

باريس

نظّم المجتمع الكردي الديمقراطي في فرنسا (CDK-F) وحركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) مظاهرةً وتجمّعاً في العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان وللمطالبة بحريته. بدأت المظاهرة من ساحة الجمهورية وسارت حتى "شاتليه"، حيث رفع المتظاهرون لافتة كُتب عليها "الحرية لأوجلان"، ورددوا الشعارات التي تندد بإجرام أردوغان ودعم أوربا له.

لييج

نظّم اتحاد المرأة الكردية في بلجيكا (YJK-B) ومركز المجتمع الكردي الديمقراطي في بلجيكا (Nav-Bel) تجمّعاً للتنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان وللمطالبة بحريته، حيث رفع المشاركون لافتات عن العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان وطالبوا بحريته.

دارمشتات
شارك المئات في الفعالية التي تم تنظيمها في ساحة لويزن في مدينة دارمشتات الألمانية للتنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان، حيث نظّم المشاركون مظاهرة من تلك الساحة وعادوا ثانية للتجمّع في الساحة.

ساربروكن

ونُظّم تجمّعٌ آخر في مدينة ساربروكن الألمانية، حيث تم توزيع عدد كبير من المنشورات على المارة، وتحدّث خلال التجمّع الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي (NCKD) دخيل إبراهيم الذي ندد بالعزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد أوجلان وبسياسات الحرب التي يقودها جيش الاحتلال التركي في كردستان.

كما طالب المتحدّثون برفع سياسة التجريم التي تنتهجها الدول الأوربية ضد الكرد.

بريمن

تجمّع مئات الأشخاص أمام محطة القطار في بريمن ونددوا بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان. وطالبت الشرطة الألمانية بعدم رفع صور أوجلان مهددة بمنع الفعالية، لكن المشاركين رفضوا الانصياع وواصلوا المظاهرة رافعين الرايات وصور أوجلان.

روما

وشهدت العاصمة الإيطالية روما مظاهرة منددة بالعزلة المفروضة على أوجلان، حيث لاقت المظاهرة دعماً من قبل الإيطاليين. ردد المتظاهرون الشعارات المطالبة بحرية أوجلان، فيما أشار المتحدثون إلى وضع أوجلان ونددوا بصمت الدول الأوربية.

لاهاي

شارك مئات الأشخاص في الفعالية التي تم تنظيمها في مدينة لاهاي الهولندية، حيث نددوا بالمؤامرة التي استهدفت القائد أوجلان. كما تم توزيع منشورات بالإنكليزية والهولندية للتعريف بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان. ولاقت الفعالية مساندةً من الشيوعيين والاشتراكيين الأتراك.

ستوكهولم

وشهدت العاصمة السويدية ستوكهولم تنظيم فعالية منددة بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان في التاسع من شهر تشرين الأول.

بدعوة من مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في السويد ومجلس آمارا للمرأة، تجمّع الكرد وأصدقاهم من مناصري قضية الشعب الكردي أمام مبنى اتحاد نقابات العمال في السويد (LO) ورفعوا لافتات تندد بالعزلة المفروضة على أوجلان وتطالب بتحريره. كما رفع المشاركون صور أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني ومؤتمر المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة وبدأوا مظاهرتهم.

وطالب المشاركون والمتحدّثون بضرورة تحرّك الاتحاد الأوربي والضغط على تركيا لرفع العزلة المفروضة على أوجلان.

يفله

قامت الشبيبة الحرّة في مدينة يفله السويدية بتوزيع منشورات في وسط المدينة للفت الأنظار إلى مؤامرة التاسع من تشرين الأول التي استهدفت القائد أوجلان، وكذلك للمطالبة برفع العزلة المفروضة عليه في سجن إيمرالي. وشكر الشباب المارة على الإقبال والاهتمام الكبير الذي أبدوه مؤكدين على استمرار الكفاح لحين الوصول إلى حرية أوجلان.