عالم الدين ترياقي: أردوغان يستغل الدين ويخدع به المسلمين

​​​​​​​قال عالم الدين عبد الباري ترياقي، ان حزب العدالة والتنمية يستغل الدين ويجعل منه أداة للتأثير على المسلمين وخداعهم، مشيرا الى ذلك بقوله " أردوغان يخدع الناس عن طريق ديننا الطاهر،  يجب علينا أن نتيقظ لهذا الأمر. "

أكد علماء الدين أن الحكومة التركية تتخذ الدين وسيلة لتحقيق مآربها السياسية، فيما يقوم حزب العدالة والتنمية بتغطية اعماله البشعة،  ووجوهه المتعددة بغطاء الدين ، و يستغل الاسلام جاعلا منه وسيلة لتحقيق غاياته مكاسبه السياسية.

وقال عالم الدين عبد الباري ترياقي إن "الأسلام ليس دينا يخفي البعض من خلاله  قذاراته، وأن الناس لم تعد تصدق هذه الآلاعيب من حزب العدالة والتنمية ".

ولفت الى ان "حزب العدالة والتنمية قام بالتلاعب في انتخابات 7 حزيران و1تشرين الثاني"، مضيفا "في سوريا والعراق وايران وتركيا نضالنا مستمر،  وللشعب الكردي حقوق كما كل الشعوب، الكل  يقول  الكرد اخوتنا،  لكن الجميع يكذبون،  الأخوة لاتبنى على الكذب،  اخوة الأفعى والثعلب لاتلائمنا ".

وأنتقد ترياقي سياسة حزب العدالة والتنمية على مدى 16 عاما  وقال بهذا الخصوص"من الآن فصاعدا لن يستطيعوا الاستمرار في ظلم الشعب والضغط عليهم،  والأسلام دين سمح، يعطي لكل شيء حقه، ليس فقط الأشخاص بل وجميع المخلوقات".

وأضاف "أردوغان الذي يتحدث دائما عن الدين يقترف الذنوب كل يوم ضد الأشخاص العزل، يقاتلهم  بالقذائف والصواريخ والطائرات،  ليأتي إلى آمد ويقول حزب الشعوب الديمقراطي يحرق المدن والمساجد،  هذا كذب، لايكفيه استخدامه الطائرات والقذائف ضد العزل والمدنين بل ويدعي كذبا وبهتانا ان حزب الشعوب الديمقراطي يهدم المدن".

واشار ترياقي الى انه لطالما ادعت جميع الحكومات التركية  السابقة  الاعتراف بحقوق الكرد لكن وحتى الآن لا أحد يقوم بخطوة ايجابية حيال ذلك"، مضيفا "سليمان دميرال، بولند اجاويد، هؤلاء جميعا وغيرهم  قالوا بأن حقوق الكرد محفوظة،  لكنهم لم يكونوا صادقين يوما".

وأضاف "الآن هاهو أردوغان الذي يدعي الإسلام وهو في جوهره كاذب يقول : (حقوق الكرد محفوظة، قضية الكرد هي قضيتي ايضا يجب على الجميع أن يكونوا متسامحين ودودين)، لكنه كان أكثر من من اعتدى على حقوق الكرد، مردفا "اردوغان قال :قبلنا قاموا بظلم الكرد والارمن، قاموا بإبادتهم بوحشية،  لكنه أكثر من ارتكب المجازر بحقهم،  أردوغان يحاول ان يخدع شعبنا عن طريق ديننا الطاهر، لأجل هذا الأمر يجب أن نكون واعين ."

ترياقي لفت الى "تنوع المكونات في حزب الشعوب الديمقراطي"، وقال " في حزب الشعوب الديمقراطي تتعدد فيه الهويات والمكونات، هناك أرمن وآشور، ايزيديون،  ترك، جركس، وكرد  وآخرون ."

وختم ترياقي حواره معبرا عن ثقته بان " حزب الشعوب الديمقراطي سيحصل على 12 مقعد في آيله و5 في آمد وسيحص الحزب على 100 مقعد  في المجلس" .