العشرات من البرلمانيين ورؤساء البلديات يطلقون فعالية أمام المجلس الأوروبي للمطالبة بإنهاء عزلة أوجلان وتحرير كوفن

قام العشرات من نواب البرلمان ورؤساء البلديات في حزب الشعوب الديمقراطي بفعالية تحت شعار "يجب أن تنتهي العزلة ويجب أن تتحرر كوفن"، حيث تمت أمام المجلس الأوروبي.

بغرض لفت النظر إلى الوضع الصحي الحرج للنائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن، والتي أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام من أجل كسر العزلة عن أوجلان، من أجل ذلك قام عشرات النواب في البرلمان ورؤساء البلديات في حزب الشعوب الديمقراطي بتنظيم فعالية أمام المجلس الأوروبي، تحت شعار "يجب كسر العزلة وتحرير كوفن".

المتفاعلون بدأوا الفعالية في الساعة الثامنة أمام المجلس الأوروبي، حيث شارك أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي الذين ارتدوا سترات مكتوب عليها باللغة الإنكليزية: "يجب إنهاء العزلة.. وتحرير ليلى كوفن".

وناشدت الفعالية المجلس الأوربي للتحرك بإيجابية من أجل النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولميرغ والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 76 يوما من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

رفع المشاركون في الفعالية الشعارات التالية: "يجب كسر العزلة وتحرير كوفن، المرأة هي الحياة الحرة، والحرية لليلى كوفن"، كما يتم إلقاء بيان صحفي أثناء الفعالية.

وشارك في الفعالية عدد كبير من النواب ورؤساء البلديات، ومنهم: "البرلماني أحمد يلماظ، وبسيمة كونجا، ودمير جليك، وفيصل ساريلدز، وكمال أكتاش، وليلى برليك، ولزكين بوتان، ومحمد أمين آديامان، ونورسل آيدوغان، وسيبل يوغي تالب، توكبا هزر أوزتورك."، أما رؤساء البلديات، فهم: "برهان كوجمان ،فاطمة شيك باروت ،فرات آنلي ،حسين كونش ،ليلى إمرت ،أورهان شانسال ،فيصل كسر".

ومن بين قادة الأحزاب، شارك كل من فيليز كوجالي، وعلي شيمشك، وأمر الله بينغل ، وحسن فيرال، وخيري أتاش، وصبيحة كوندوز، وإحسان جليك، وصون كل جليك".