عائلات الشهداء المضربين: مصرون على مواصلة المقاومة

أكدت عائلات الشهداء المشاركين في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، التي انطلقت في مدينة ستوكهولم السويدية، بأنهم ماضون بطريق المقاومة بإصرار وعزيمة حتى إنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

تحدث كل من ذوي الشهداء تحسين التون، بهية أكغول، زبيدة عبدي، خديجة سلمان، سليمان سينجار وسعدية واكيلي المشاركين في حملات الإضراب، التي أنطلقت في البداية من قبل المناضلة ليلى كوفن، وتتواصل بدعم ومساندة الآلاف من المعتقلين والكردستانيين، لوكالة فرات للأنباء (ANF).
وأفاد تحسين التون، بأنهم شاركوا في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستوكهولم لتقديم الدعم والمساندة لحملات الإضراب التي بدأتها المناضلة ليلى كوفن في البداية.
وقال: "نحن سوف ننهي العزلة، ونحرر القائد آبو".
كما وحيت بهية أكغول مقاومة حملات الإضراب بالقول: "إن إنهاء العزلة سوف ينهي سيل الدماء، إنهاء العزلة سوف تكون إنهاء الحروب والإبادات، إنهاء العزلة سيجلب حرية الإنسان، نؤكد سوف ننهي هذه العزلة ونحن سوف ننتصر".
وبدورها حيت خديجة سلمان مقاومة المضربين المشاركين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام، وقالت: "سننهي عزلة أوجلان بكل التأكيد".
وأفاد سليمان سينجار أن صحة المضربين تمر في مرحلة الخطر وقال: "نحن لا نريد سماع معلومات عن استشهاد أصدقائنا المضربين".
وناشد سينجار الشعب الكردي وأصدقائهم بتقديم الدعم والمساندة لمطالب حملات الإضراب لكي يتم إنهاء العزلة فوراً.
أحد المجموعة المؤلفة من  خمسة ثوريين، الذين قامت الحكومة الإيرانية تنفيذ حكم إعدام بحقهم بشهر أيار/مايو عام 2010 كان الكردستاني الثوري فرهاد واكيلي، والذي أفادت شقيقته، سعدية واكيلي، أنها ستواصل مقاومتها بإصرار وعزيمة قوية حتى يتم تحقيق مطالبهم وإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان والمعتقلين الآخرين.