شقيقة المعتقل ويسي تتحدث عن تفاصيل لقاء أخيها في إمرالي

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، أجرت عائلة القائد عبدالله أوجلان وكذلك عوائل المعتقلين حاملي يلدرم، ويسي آكتاش وعمر خيري كونار، زيارة إلى ذويهم في سجن إيمرالي.

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، أجرت عائلة القائد عبدالله أوجلان وكذلك عوائل المعتقلين حاملي يلدرم، ويسي آكتاش وعمر خيري كونار، زيارة إلى ذويهم في سجن إيمرالي.

وفي هذا للسياق، تحدثت شقيقة المعتقل ويسي أكتاش، صبيحة آصلان تحدثت لوكالة ميزوبوتاميا عن تفاصيل اللقاء.

الزيارة أجريت وسط تدابير أمنية مشددة

وأكدت أصلان أنهم وصلوا إلى إيمرالي بعد إخضاعهم لإجراءات أمنية مشددة، حيث أجبروا على المرور من خلال العديد من حواجز التفتيش، وقالت: "أعتقد أننا مررنا بـ 6 أو 7 حواجز تفتيش. وكذلك الأمر في العودة، خضعنا للتفتيش 12 إلى 13 مرة خلال الذهاب والإياب، كما وقعنا العديد من الأوراق، كان التفتيش مشدداً، فتشوا حتى أحذيتنا".

ونوهت أصلان إلى أن العوائل التقت مع ذويها كل على حدا في غرفة خاصة "لم التقى مع السادة أوجلان وحاملي يلدرم وخيري كونار. التقيت مع شقيقي لمدة ساعة واحدة".

تفاصيل اللقاء

وقالت أصلان إنها تحدثت مع شقيقها بداية حول أوضاع العائلة نظراً لأنهم لم يلتقوا منذ فترة طويلة: "منذ أربع أعوام لم نتمكن من زيارة شقيقي، تحدثنا غالباً حول أوضاع العائلة، سأل عن أحوال العائلة".

وتطرقت أصلان في حديثها للوكالة إلى أن شقيقها أخبرها أنه لا يعلم ما إذا كانت السلطات ستسمح باستمرار الزيارات، وقال إن هذا اللقاء ربما يكون الأخير وربما يستمر أيضاً، وأضافت "كان يرغب أن تستمر الزيارات، كان يرغب برؤية أطفالي".

وأضافت شقيقة المعتقل بأن شقيقها كان بصحة جيدة إلا أنه قال إن الرطوبة في المعتقل تؤثر على صحته.

صبيحة أصلان عبرت عن مشاعرها حيال اللقاء وقالت "لا يمكن أن أصف مشاعري، كان مزيجاً من الاشتياق والمحبة، لا زلت تحت تأثير تلك اللحظة".