شقيق الفلسطيني المقتول في سجون تركيا ينشر أدلة حول تعرض "زكي مبارك" للتعذيب

فنّد زكريا مبارك حسن، شقيق القتيل الفلسطيني، في السجون التركية الرواية التركية من خلال توزيع أكثر من 200 صورة وتقرير تثبت تعرض شقيقه للتعذيب قبل قتله على يد السلطات التركية وتعهد بملاحقة "النظام التركي وقناة الجزيرة القطرية".

وقال زكريا شقيق القتيل الفلسطيني زكي مبارك في سجن لوكالة فرات للأنباء أنه نفذ تهديداته وأرسل جميع التقارير الطبية والوثاق والصور التي تفضح جريمة نظام الرئيس التركي أردوغان بحق شقيقه زكي مبارك الذي أتهمته الحكومة التركية بالتجسس لصالح دولة الإمارات، وذلك بعد أن أمهل قناة الجزيرة القطرية ووكالة الأناضول التركية أسبوع لإعتذار عن الترويج لرواية النظام التركي حول إنتحار شقيقه في السجن الواقع قرب إسطنبول.

ولفت زكريا مبارك شقيق القتيل زكي إلى أن تقرير المستشار الطبي للسفارة الفلسطينية يشير أيضا إلى أن هناك ضربة بالرأس وإصابات بجميع أنحاء الجسد، فضلا عن اعتراف التقرير الصادر عن السلطات التركية بوجود جروح والوفاة نتيجة حدوث جروح. وكتب شقيق القتيل على حسابه على "فيس بوك": "كما وعدت أوفيت وأرسلت جميع الوثائق وصور الشهيد الي جميع الصحف.. وأعد بأن أقاضي من قتلوه أمام المحاكم الدولية.. وسأقاضي قناة الجزيرة".   

وأوضح زكريا أنه سيستكمل خلال أسبوع الملف القانوني للقضية للتحرك دوليا ضد الحكومة التركية وذلك بعد صدور تقرير مصلحة الطب الشرعي المصرية بعد أن أمر النائب العام المصري بإعادة تشريح الجثة بعد أن وصلت للقاهرة في طريقها لدفن جثمان شقيقه بمسقط رأسه في غزة.

وذكر التقرير الصادر عن المستشار الطبي للسفارة الفلسطينية في القاهرة، وجود آثار كدمات ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، كما أكد وجود جرح في منطقة الرقبة، وقد تم التدخل جراحيًا لتخييطه، وذكر التقرير كذلك أن جثمان القتيل وجد به جراح عديدة سواء من آثار تشريحه طبيا وشرعيا من قبل السلطات التركية أو نتيجة كدمات واعتداء تعرض له الجسم.

وأظهرت التقارير الطبية التي وزعها زكريا وجود كدمات في جميع أنحاء الجسم، وكذلك خيوط طبية من أول الجسم لآخره، كما ذكر التقرير الصادر عن الجهات التركية وجود جروح في الجثمان وتسببها في الوفاة دون توضيح من المتورط فيها أو فتح تحقيق حول ذلك.