شقيق أوجلان: آن الأوان لتوسيع نطاق الإضرابات دعماً لكفاح المناضلين في السجون التركية

حيا محمد أوجلان، شقيق القائد عبد لله أوجلان، النشطاء الذين شاركوا في حملات الإضراب عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد، وقال: "علينا أن ندعم كفاح المناضلين في السجون التركية".

يتواصل إضراب البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) والرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCD)ليلى كوفن عن الطعام لليوم السابع والثلاثين استنكاراً للعزلة المشددة على القائد الكردي عبدالله أوجلان، كما يواصل المعتقلين من حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردية(PAJK) المجموعة الثانية في يومها السابع بالإضراب عن الطعام. 
وفي هذا السياق تحدث محمد أوجلان شقيق القائد أوجلان، الذي لم يلتق بشقيقه منذ الحادي عشر من أيلول عام 2016، عن حملات الإضراب لوكالة موزوبوتاميا قائلاً: "عشرون عاماً والعزلة مفروضة على القائد أوجلان. وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة شددت الدولة التركية هذه العزلة بشكل شرس. وإن كفاح ليلى كوفن والمعتقلين السياسيين مهم جداً ويجب تقديم الدعم والمساندة لهم، لأنهم يواجهون الموت للتعبير عن سخطهم للممارسات الوحشية التي يقوم بها النظام الفاشي التركي ويجب توسيع حملات الإضراب حتى تشمل جميع أنحاء العالم".  
وأضاف محمد أوجلان "منذ أكثر من عامين ونحن لا يسمح لنا بالتواصل مع القائد أوجلان،  ومنذ أكثر من عامين لم نلتق القائد، ونحن قلقين على صحته وأحواله وهذا القلق يشمل جميع الكرد في الجهات الأربع من كردستان، لهذا بدأت الفعاليات و الاضرابات من أجل القائد ويجب أن تتوسع هذه الاضرابات في جميع أنحاء كردستان. فحياة القائد مرتبطة بحياة الشعب الكردي".
وأشار محمد اوجلان إلى أن سياسة العزلة الشديدة التي فرضت على القائد تهدف إلى تحطيم آمال الكرد وقال: "إن الدولة التركية تهدف من خلال العزلة التي فرضتها على القائد إوجلان إلى صهر الشعب الكردي وتدميره لأن القائد هو رمز لدى جميع المكونات. والدولة التركية و حزبها (العدالة و التنمية) تريد تحقيق مآربها وأهدافها عبر العزلة.
وأكد أنه "بكسر العزلة وإنهائها، نكون قد اقتربنا من حرية الكرد وكردستان وتنتهي الممارسات الوحشية التي يمارسها حزب العدالة والتنمية على الشعب الكردي".
ونوه محمد أوجلان بأنه بعد حملات الإضراب عن الطعام التي قام بها الشعب الكردي في عام 2012 تم اللقاء مع القائد أوجلان وقال: "لقد أعطى القائد اوجلان في ذلك الحين أهمية كبرى للإضراب الذي قام به الشعب الكردي. ولكنه أخبر الشعب بأن يقوموا بواجبهم تجاه المعتقلين".
وأضاف "حان الوقت، اليوم، لنعمل بنصائح القائد وأن نقدم الدعم للمعتقلين في سجون النظام الفاشي التركي ولا يحق لأحد أن يتراجع عن هذا الواجب".
كما حيا كفاح ونضال ليلى كوفن وجميع المعتقلين في السجون  وندد بالهجمات الشرسة التي تقوم بها الدولة التركية ضد فعليات الشعب الكردي.