شرطة الاحتلال التركي تمنع فعالية "أمهات السلام" المنددة بالعزلة المفروضة على أوجلان

منعت شرطة الاحتلال التركي تنظيم فعالية "أمهات السلام" المنددة بالعزلة الشديدة المفروضة على أوجلان.

منعت شرطة الاحتلال التركي فعالية "أمهات السلام" خلال تجمّعهن أمام مركزهن في منطقة "فاتح" باسطنبول للتنديد بالعزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد أوجلان.

وأوضحت عضو "أمهات السلام" بهية دومان أنهن يستذكرن اليوم 34 كردياً اُستشهدوا نتيجة قصف الطائرات التركية لقرية روبوسكي، وأضافت أن السبب الوحيد لقتل هؤلاء الأشخاص هو انتمائهم الكردي.وأكدت دومان على عدم نسيان هؤلاء الشهداء، ونددت بالمسؤولين عن المجزرة.

وقالت بهية دومان إن حقوق الحياة والحرية والتعبير عن الرأي تُنتهك بشكل مستمر من قبل السلطات التركية، وتابعت بالقول: "لقد تحوّل الشرق الأوسط بسبب الحدود الجديدة إلى بحر من الدماء. هذه الحرب القذرة تستهدف فلذات أكباد الأمهات. هذا الوضع يثير القلق في نفوس الجميع، وهذه الأمهات تدفعن ثمناً باهضاً بسبب هذه الحرب القذرة. يتم تعميق العزلة المفروضة على السيد أوجلان. فتح مرحلة جديدة من المفاوضات مع السيد أوجلان سيفتح الطريق أمام الحل، وهو ما يقوله الجميع. وبالرغم من أن الجميع يعلم ذلك، لا يتم اتخاذ أي خطوة في هذا المجال. السيدة ليلى كوفن والكثير من المعتقلين والمعتقلات يواصلون إضراباً عن الطعام لأجل تحقيق هذا المطلب. مطالب ليلى كوفن والمعتقلين هي مطالب الملايين. يجب رفع العزلة عن أوجلان بشكل فوري ولنغدو صوتاً للمعتقلين".