شتوتغارت: مراسم استذكار للشهيدين منذر وبوتان

استذكر كل من مقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي لجوان منذر وجكدار بوتان الذين استشهدوا جراء قصف طائرات الحربية التركية على مناطق الدفاع المشروع (مديا)، في مدينة شتوتغارت الألمانية.

نظمت مراسم استذكار لمقاتلين في صفوف قوات الدفاع الشعبي، عادل سونغر (لجوان منذر) وروهات تاباك (جكدار بوتان) اللذان استشهدا بشهر حزيران من عام 2016 جراء قصف طائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي على ساحات مناطق الدفاع المشروع (مديا)، في مدينة شتوتغارت الألمانية.

وحضر المراسم عشرات الكردستانيون وأصدقاءهم، وخلال المراسم ألقى كل من والد الشهيد روهات تاباك، "شكرو  تاباك"، وباسم عائلة الشهداء رمزي اوزبت والناشط شبيبة الحرة في ألمانيا كلمات.

وفي البداية قال رمزي اوزبت إنهم يسيرون في مرحلة صعبة جداً وأعدهم متعطش الدماء.

ومن جهته أفاد شكرو تاباك: "لا زال الظلم يستمر في أربعة أجزاء كردستان. وأضاف: " شعبنا الذي يقاوم ضد الظلم، حصل على قيم الأكثر قيمة، وعمل كل شخص مهمته التي وقع على عاتقه ونحن أيضاً كان واجب علينا تقديم أطفالنا في سبيل حرية الوطن، نتمنى بان هذه الانتخابات تفتح الطريق أمام الديمقراطية".

ونوه شكرو تاباك مهمة نيل الحرية تقع على عاتق الجميع، لأجل الوفاء مع شهدائنا الأبرار، ولاستمرار حياة مقاومتهم وتنفيذ عشقهم للحرية.

 وأضاف "توجد الانتخابات أمامنا ألان، قام شعبنا في أوروبا بالأصوات، لقد قدم كل شخص تعب بحسب طاقته المعينة، نحن نتمنى بان هذه الانتخابات تصبح وسيلة لإنهاء نظام الدولة الوحشية، وتفتح الطريق أمام الأرض الديمقراطي، ونحن على هذا النحو نستذكر ونوفي مع شهدائنا".

وبعد الكلمات عرض فيلم وثائقي (سنفزيون) عن حياة الشهداء، وانتهت مراسم الاستذكار بعد تناول الحضور وجبة الطعام.