شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD) تعلن تأسيسها في لندن

شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD) التي تأسست في ألمانيا عام 2009، تسعى إلى إعلان تأسيسها في العاصمة البريطانية لندن، أيضاً.

في الوقت الذي تسببت فيه السياسات القمعية والعنصرية الهادفة إلى الصهر القومي للشعب الكردي، بتهجير الكرد إلى شتى أنحاء العالم، كان الكفاح من أجل تنظيم الصفوف في مواجهة هذه السياسات حاضراً وبوتيرة متصاعدة في كل وقت، وبهدف التشجيع على التحليل العلمي للقضايا المؤثرة على المجتمع الكردي وتفعيل دور الكرد في السياسة الأوروبية، تأسست شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD) في ألمانيا عام 2009، وهي الآن تستعد لإعلان تأسيسها في العاصمة البريطانية لندن، أيضاً.

شبكة الاختصاصيين الكرد (KPN) تنضم إلى (KURD-AKAD)

وقررت شبكة الاختصاصيين الكرد (KPN)، التي تأسست في لندن عام 2010، مواصلة أنشطتها كجزء من شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD) التي تضم أكاديميين وطلاب كرد، والتي تقوم بفعاليات واسعة في مجالات البحث العلمي ومشاريع التكافل الاجتماعي والتضامن مع اللاجئين.

فعالية اجتماعية يوم 21 ايلول/ سبتمبر

وتقيم شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD) أول فعالية لها في العاصمة البريطانية لندن، يوم السبت 12 أيلول/ سبتمبر، من الساعة 14:00 إلى 18:00 في عنوان (86 Stoke Newington High Street, N16 7PA ).

ويتوقع أن يحضر هذه الفعالية من جميع أجزاء كردستان الأربعة، حيث ستبدأ الفعالية بعرض تلفزيوني تعريفي بشبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD-UK)، ومن ثم ستقوم الفنانة "سونا آلان" بأداء أغانيها.

الأهداف الرئيسية:

أوضحت شبكة الأكاديميين الكرد (KURD-AKAD-UK) أهدافها الرئيسية على النحو التالي:

-تطوير المقترحات والحلول من خلال تشجيع التحليل العلمي للقضايا المؤثرة على المجتمع الكردي.

-زيادة التحصيل العلمي للكرد من خلال توسيع الفرص التعليمية داخل المجتمع الكردي.

- ممارسة الضغط السياسي على المستويين البريطاني والأوروبي.

-دعم الطلاب والمجموعات المحرومة في كردستان.