سوران عمر: حزب العمال الكردستاني موجود على هذه الأرض قبل انشاء اقليم كردستان

تحدث النائب عن حزب الجماعة الاسلامية الكردستانية، سوران عمر، عن حملة التوقيعات لطرد وإخراج قوات الاحتلال التركي من جنوب كردستان، مندداً بتصريحات حزب الديمقراطي الكردستاني حيال PKK وقال: "أن حزب العمال الكردستاني موجود هنا قبل تأسيس اقليم كردستان.

وتستمر حملة التوقيعات التي بدأتها الشابات الثوريات والشبيبة الوطنية من أجل إخراج قوات الاحتلال التركي من اراضي جنوب كردستان والعراق، وذلك في إطار حملة "دَمِّرْ"  التي اطلقت لنفير العام لدعم ومساندة مقاومة حفتانين؛ إلى الآن تم جمع الآلاف من التوقيعات، وقدمت العديد من الاطراف والجهات السياسية الدعم والمساندة لهذه الحملة.

ومن جانبه، أيد النائب عن قائمة حزب الجماعة الاسلامية الكردستانية، سوران عمر، حملة التوقيعات وتحدث إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)  حول الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

الدولة التركية تحتل جنوب كردستان على العلن

أدان النائب عمر الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي الفاشي، وأشار إلى الاستعمار التركي، قائلاً: "لقد تجاوزت دولة الاحتلال التركي حدود إقليم كردستان؛ وهي تعلن بنفسها أن لديها 36 قاعدة عسكرية في هولير ودهوك ومنطقة صوران، وهذا احتلال علني، وللأسف أن تركيا لديها قواعد عسكرية في جنوب كردستان منذ فترة طويلة".

 قرار إخراج القوات التركية مُتَّخَذْ من عام 2003

وذكر عمر أنه لا أساس قانوني لبقاء قوات الاحتلال التركي في إقليم جنوب كردستان، مؤكداً أن عدم جدية موقف حكومة إقليم كردستان، تسبب في نشر قوات الاحتلال في المنطقة وقال: "لذلك تم تكليف حكومة إقليم كردستان، بتحديد مواقع حزب العمال الكردستاني، تمهيداً للقصف التركي".

لا يحق لتركيا أن تنشر جنودها في جنوب كردستان وتقصف أراضيه

وعلق النائب عمر على تصريحات رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، حينما قال "أن تركيا دولة قوية وهي تصيب أهدافها بدقة ولا حاجة لها إلى تعاون استخباراتي من قبلنا"...!! وقال: "مهما كانت تركيا قوية، أو يتذرعون بوجود حزب العمال الكردستاني في المنطقة؛ يجب ألا تكن هذه الحجج بمثابة تبرير الاحتلال التركي لجنوب كردستان؛ لا يمكن القبول أبداً بنشر تركيا جنودها في جنوب كردستان أو قصف أراضينا".

هناك حرب قائمة في جنوب كردستان. إن صمت القوى المهيمنة والحزب الديمقراطي الكردستاني ضد هذه الهجمات، يعود إلى الاتفاقية النفطية الموقعة بين تركيا وحكومة إقليم كردستان، لمدة 50 عاماً، كما أن هناك بعض البنود المتعلقة بحزب العمال الكردستاني في تلك الاتفاقية، بما يتعلق بالتعاون الاستخباراتي، وهذا يدل على أن هناك تفاهمات بين تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني بخصوص المسائل الاقتصادية ونشر وتمركز القوات التركية في أراضي جنوب كردستان.

حزب العمال الكردستاني موجود على هذه الأرض قبل إنشاء إقليم كردستان

وفي ختام حديثه قال النائب سوران عمر: "إن حزب العمال الكردستاني (PKK) له وجود على هذه الأرض قبل إنشاء اقليم كردستان، وهنا أرض كردستان لا فرق بينها وبين الأجزاء الأخرى من كردستان؛ نعم هي أرضه وموطنه أيضاً ويحق له البقاء فيه".