سلطات العدالة والتنمية تستولي على مبنى مركز ميزوبوتاميا الثقافي في إسطنبول

أخلت سلطات حزب العدالة والتنمية، اليوم الخميس (13 آب)، مبنى مركز ميزوبوتاميا الثقافي NÇM قي "بيوأوغلو" بمدينة إسطنبول، حيث سيتمّ تحويل المبنى إلى مقرّ لبلديّة الحزب في المنطقة.

ويعمل مركز ميزوبوتاميا الثقافي NÇM منذ 18 عاماً، حيث طُرح مبناه للمناقصة من قبل مديريّة الجمعيّات 3 مرّات منذ العام 2019، حيث قدّم مسؤولو المركز عروضهم للفوز بالمناقصة، إلّا أنّ اللجنة لم تعطهم الموافقة بذريعة "عدم وجود منافسة كافية".

وصرّح الإداري في المركز، فريد علالميش أنّ لجنة المناقصة رفضت عرضهم الأخير وأنّ سلطات العدالة والتنمية هي التي مارست الضغط عليها، مشيراً إلى أنّ مديريّة الجمعيّات أرسلت لهم إنذاراً بإخلاء المبنى وأمهلتهم 4 أشهر لتسليمها "تمّ إبلاغنا من قبل شخص يعمل في الموسيقا ولا يملك الصلاحيات في المديريّة!".

وأشار علالميش إلى أنّ قرار مديريّة الجمعيّات "هو قرار سياسي"، مضيفاً "بلدية حزب العدالة والتنمية في بيوأوغلو تريد أن تضع يدها على مبنى مركزنا. هذا قرار جائر بحقّنا وجزء من ممارسات السلطات القمعيّة".

وأكّد الإداريّ في مركز ميزوبوتاميا الثقافي أنّ المركز "استأجر المبنى لمدّة 49 عاماً"، موضحاً أنّهم بصدد رفع دعوى قضائيّة ضدّ قرار مديريّة الجمعيّات، وقال "لدينا كلّ الوثائق التي تثبت أنّنا على حق وأنّ قرار إخلاء المبنى هو باطل لا يستند على أسس قانونيّة".