سلسلة فعاليات في مدن فرنسية لإدانة عداء الدولة التركية للمرأة

نظمت سلسلة فعاليات احتجاجية، في العاصمة الفرنسية باريس وكذلك مدينة رين، تولوز ومرسيليا، ضد المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية أمس الأول في مدينة كوباني، مما أدى إلى استشهاد 3 نساء.

استنكر الكردستانيون وأصدقائهم في العاصمة الفرنسية باريس، وضواحي فيلييه لو بيل وإفري ورين، المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية في قرية حلنج بمدينة كوباني.

استنكرت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F)، استشهاد 3 نساء كرديات من قبل الدولة التركية الفاشية في قرية حلنج بكوباني، وذلك أثناء الفعالية التي نظمت أمام St. Dennîs بمشاركة العديد من الجالية الكردستانية.

وألقت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا، رمزية بيران كلمة في ساحة الاحتجاج وقالت: "استشهدت ثلاث نساء في المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في كوباني مثل مجزرة باريس، وهذا يظهر عدائية ووحشية دولة الاحتلال التركي ضد الشعب الكردي، اتضح مجدداً أن نظام حزب العدالة والتنمية -حزب الحركة القومية الفاشية هو عدو النساء، عدو للشعب الكردي والديمقراطيين. فإن  أردوغان ديكتاتور قاتل وقاتل للنساء".

وردد المحتجون شعارات "الدكتاتور أردوغان"، "الموت للدولة التركية الفاشية" و"تحيا مقاومة روج آفا".

ضواحي فيلييه لو بيل وإفري ورين: وبنفس الغرض نظمت فعالية احتجاجية في ضواحي فيلييه لو بيل وإفري في باريس ومدينة رين، لإدانة مجازر والإبادة التي ترتكبها دولة العدوان التركي، وردد الحشد الشعارات دون توقف "المرأة.. حياة.. حرة"، "الديكتاتور أردوغان"، "الموت لجيش الاحتلال التركي الفاشي"، "يحيا القائد آبو" و"تحيا مقاومة روج آفا".

تولوز: 

ونظمت مبادرة المرأة في تولوز مسيرة حاشدة في مدينة تولوز الفرنسية، وأدانت هجمات دولة الاحتلال التي تستهدف نساء روج آفا، ووصفتها بأنها مجزرة جديدة مثل مجزرة باريس.

ودعت جميع النساء للانتفاض في وجه الدولة التركية الفاشية، وانتهت الفعالية بترديد الشعارات التي تدين هجمات الدولة التركية.

مرسيليا: 

كما ندد نشطاء حركة الشبيبة الثورية أيضاً بهجمات الدولة التركية أثناء مسيرة حاشدة التي نظمت في مدينة مرسيليا الفرنسية. وحملوا صوراً للقائد عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني PKK، وحدات حماية الشعب YPG، وحدات حماية المرأة YPJ وحركة الشبيبة الثورية TCŞ.