ستوكهولم: فعالية احتجاجية للتنديد بتسليم النرويج للناشطة الكردية كوليزار تاشدمير

نُظّمت اليوم فعالية أمام السفارة النرويجية في ستوكهولم للتنديد بتسليم الحكومة النرويجية للناشطة الكردية كوليزار تاشدمير إلى سلطات الاحتلال التركي.

شارك الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي في الوقفة الاحتجاجية التي نظّمها كل من مجلس آمارا للمرأة الكردية ومركز المجتمع الكردي الديمقراطي في ستوكهولم في الساعة الثانية من ظهر اليوم أمام السفارة النرويجية في ستوكهولم، حيث رفع المشاركون رايات حزب العمال الكردستاني (PKK) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCK) ورددوا شعارات منددة بقرار الحكومة النرويجية.

وقد تحدّثت خلال الفعالية الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في السويد فَرَح بوزجالي التي اتهمت النرويج بالإخلال باتفاقية الأمم المتحدة في مجال حماية حقوق اللاجئين حين قامت بتسليم كوليزار تاشدمير التي كانت تعاني من مشاكل صحية جدية.

والتقت مجموعة من النساء المشاركات في الفعالية بمسؤولين من السفارة النرويجية، حيث أوضحت النساء أنهن يشجبن موقف الحكومة النرويجية وأشرن إلى أن تسليم النرويج لكوليزار تاشدمير واللاجئين الآخرين يعارض الاتفاقية التي وقّعت عليها النرويج. كما قامت النساء بتسليم رسالة احتجاجية إلى مسؤولي السفارة النرويجية.

وفي نهاية الفعالية قام المشاركون بوضع إكليل أسود أمام باب السفارة النرويجية ورددوا شعارات من قبيل "العار للنرويج" و"أردوغان قاتل والنرويج منافقة".