ستوكهولم: الاشوريون والسريانيون يساندون حملة الاضراب عن الطعام لأجل حرية أوجلان

انضم الاشوريون والسريانيون الى حملة الاضراب عن الطعام التي قامت في العاصمة ستوكهولم.

انضم نشطاء من الاشوريين والسريان لحملات الكردستانيون في العاصمة السويدية ستوكهولم، التي تشمل الاضراب عن الطعام تنديداً بالعزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد لله اوجلان.

وتحدث العضو في حزب الحرية في موزوبوتاميا يشار كوجوكسلان والذي انضم لهذه الحملات منذ البداية لوكالة فرات للأنباء(ANF) قائلا: "بفرض العزلة المشددة على القائد اوجلان ترغب الدولة التركية بإسكات وقمع جميع المعارضين لنظامها".

وأكد العضو في حزب الحرية ان هجمات الدولة التركية على الشعب وفرضها العزلة على القائد اوجلان له تأثير كبيرا وسلبيا على المكون الاشوري والسرياني في الوطن، لذلك "نشارك في حملة الاضراب عن الطعام، فالدولة التركية تستمر في سياساتها، حيث قامت الدولة التركية قبل مئة عام بمجزرة مروعة بحق الشعب الارميني والاشوري".

وأكد في كلمته أن الدولة التركية تقوم اليوم بنفس الجرائم ضد الشعب الكردي من جميع القوى الاشتراكية والديمقراطية  ومن النساء، واضاف: "لكي ننتفض ضد هذه السياسات الاجرامية شاركنا في حملة الاضراب عن الطعام، وما ان لم تتحقق الديمقراطية في بلادنا لن يعيش شعبنا والشعب الكردي  بحرية و كرامة".

ويستمر الاضراب عن الطعام الذي انضم اليه الكردستانيون في يومه السادس، حيث تظاهر الكردستانيين، في ساحة اودينبلان ونصبوا خيمة اعتصام استنكاراً للعزلة المشددة على القائد عبد لله اوجلان وقاموا بتوزيع المنشورات.