ستستمر فعاليات الاعتصام حتى ذهاب CPT إلى إيمرالي

دخلت نشاطات وفعاليات الاعتصام في يومها ال 12 بمدينة ستراسبورغ ، أثناء الاعتصام قالت عضوه في لجنة التحضيرية ميديا بوتان ، سوف تستمر فعاليات ونشاطات الاعتصام حتى تحقيق مطالبنا بالسماح فوراً لوفد سياسي ،محامو أوجلان وأفراد أسرته بزيارة أوجلان .

نوهت بوتان حتى الان لم يسمح للجنة منع التعذيب المعتقلين CPT بزيارة القائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في السجن إيمرالي وقالت " منذ 23 تشرين الأول /أكتوبر وحتى تحقيق مطالبنا نضالنا سيستمر أمام مبنى للجنة منع التعذيب المعتقلين (CPT) والمجلس الأوربي حتى تأكيد عن صحة وسلامة القائد ورفع العزلة المفروضة عليه ، خلال هذه الفترة لقد التقينا باللجنة CPT مرتين بالإضافة عقد لقاءً مع هيئة الإيمرالي الدولية أيضاً ".

وذكرت ميديا بوتان أن العديد من ممثلي المؤسسات الأوربي من الشخصيات والأكاديميين والفنانين الأوربيين من أجل تقديم الدعم لهم أرسلوا المئات من رسائل وبرقيات إلى لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT حيث أن الفعاليات قد بدأت بتقديم بيان الصحفي مشتركاً مع 63 ممثلاً للأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية للمدنيين وعبر عن قلقهم الشديد تجاه الأنباء المتعلقة بصحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

أشارت ميديا بوتان قائلة حتى الآن تم عقد لقاء مع CPT خلال القاء الذي جرى قمنا بتشكيل تأثيرات كبير عليهم وأكدت في هذا السياق ستزايد الضغوطات على لجنة CPT من أجل تحقيق مطالبنا، وقالت بوتان " ومثلما قررت لجنتنا لتزايد ضغوطات سنعمل بذلك المفهوم جديد من أجل تحقيق مطالبنا وسماح بإجراءات ألقاءات مع القائد عبد الله أوجلان ، وفي هذا السياق أرسلت المئات من تقارير للممثلين المنظمات المجتمع للمدنيين ، والمؤسسات والبرلمانيين في أوربا كما تم تسليم للجنة CPT والبرلمان الأوربي" .

أضافت عضوه لجنة التحضيرية ميديا بوتان قائلة "أننا سنطور نضالنا ونشاطاتنا أكثر مضيفا " بلا شك نحن لا نريد إبلاغنا فقط ولكن نقع في بذل الجهود أكبر ، حتى يتم تقديم لنا بياناً واضحاً سنبذل جهدنا وستواصل نشاطات وفعاليات ويجب أن تجري هذه الجهود بشكل جاد من خلال نضالاً الدبلوماسية والتظاهرات الحاشدة ".

أكدت بوتان أنهم قد اتخذوا الهدف من خلال النشاطات وقالت " إذا لجنة CPT لم تعقد اللقاءات مع قائدنا في سجن إيمرالي ، لا يمكن لمحاميين إجراء اللقاءات بشكل منظم ولن نوقف هذه الاعتصام وستواصل الاعتصام غير محدد الوقت ودون رجوع منها حتى ننتصر .

دعت ميديا بوتان في ختام حديثها جميع الكردستانيين ، الثوريين ، الديمقراطيين ، النساء ، الشبيبة وجميع الوطنيين وقالت " دعونا نعرف هذا جيداً ، هدفنا الرئيسي هو التحقق من صحة وسلامة القائد من خلال أجراء اللقاءات مع القائد ابو أن محاورونا هنا إذا كنا نبحث عن محاورين فإنهم الآن في ستراسبورغ وهم المجلس الأوربي ولجنة منع تعذيب المعتقلين CPT. من أجل هذا يجب تنظيم صفوفنا والمشاركة في فعالية ستراسبورغ. كل شخص لديه ضمير وفي المقدمة النساء والشباب وجميع محبي أوجلان يجب أن يأتوا إلى هنا ويرفعوا صوتهم لإيصاله إلى المحاورين."