ستراسبورغ: وفد رابطة الاتحاد العلوي يؤكدون دعمهم لفعالية الاضراب لكسر عزلة أوجلان

دخلت حملة الاضراب المفتوحة وبدون تناوب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية يومها 63 .

زار وفد من رابطة الاتحاد العلوي في فرنسا نشطاء الحملة في يوم الامس، وضم الوفد كل من إداريي الرابطة والعديد من المؤيدين للمذهب العلوي.

وفي هذا الصدد تحدث الرئيس المشترك لرابطة الاتحاد العلوي هاكان آكجا باسم الوفد واعرب بأنهم يساندون حملة الاضراب عن الطعام ويقدمون الدعم للمشاركين ولذلك قدِموا بزيارة النشطاء وتابع بالقول: "نحيي كل من يقوم بواجبه في هذه الحملات لان هذا الاضراب هو صوت الحق والعدالة".

واشار اكجا الى المجازر والمؤامرات التي تمارس ضد الشعب الكردي والعلوي، وقال: "سنناضل كلنا في الدفاع عن حقوقنا المشروعة في السلام والحرية وسنواصل هذا النضال بكل ما أُتينا من قوة".

وتوجه اكجا بالنداء الى جميع المسؤولين وطالبهم بالاستجابة لمطالب نشطاء حملات الاضراب عن الطعام وتقديم حلولاً عاجلة لهم.

وقال ايضاً: "نحن نساند هذه الحملات وسنناضل معاً حتى تتحقق اهدافهم في انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان. وان البرلمانية ليلى كوفن مضربة عن الطعام للهدف ذاته وعلى هذا اننا نحي نضالها ونتعهد باسم رابطة الاتحاد العلوي في فرنسا بأننا لن نبقى صامتين في هذه المرحلة الحاسمة وامام هذا الصمت الدولي".

ومن جانبه، تحدث باسم نشطاء حملة الاضراب عن الطعام الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في اوروبا(KCDK-E) عن زيارة وفد رابطة الاتحاد العلوي في فرنسا وشكرهم على هذا الدعم وعلى هذه الزيارة.

وقال كوج: "ان نضالنا هذا ليس فقط من اجل الشعب الكردي ، وانما هو من اجل جميع الشعوب بكل اطيافها ومذاهبها وان هذه العزلة ليست مفروضة على القائد اوجلان فقط وانما هي مفروضة على كل من ينادي بالحرية والديمقراطية".

وتوجه كوج بالنداء الى الجميع للانضمام الى حملات الاضراب عن الطعام والنضال من اجل دحر الفاشية وتحقيق الديمقراطية والعدل والمساواة.

كما نشر شبيبة الكرد في اوروبا على شبكات التواصل الاجتماعي منشورات مؤيدة لنضال البرلمانية ليلى كوفن، واكدوا من خلالها بان حملة الاضراب عن الطعام التي تخوضها ليلى كوفن هو اضراب قاتل واستنكروا صمت الحكومات والمؤسسات التي تنادي بحقوق الانسان صباحاً مساء.