ستراسبورغ: فعالية الإعتصام تستمر بمشاركة مجموعة من دويسبورغ

تستمر فعالية الإعتصام من أجل حرية القائد أوجلان والتي تقام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية في أسبوعها 343 بمشاركة مجموعة من مدينة دويسبورغ.

لاتزال فعالية الإعتصام من أجل حرية أوجلان والتي بدأت في 25 حزيران 2012أمام المجلس الأوروبي بي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية مستمرة بمشاركة مجموعات جديدة في كل أسبوع. المعتصمون لهذا الأسبوع هم مجموعة مؤلفة من 4 أشخاص حضروا من مدينة دويسبورغ الألمانية.
كما شارك باسم مجلس الشعب في دويسبورغ في الفعالية منذ يوم الأحد كل من بيريفان تالاي ، وقهرمان جليكجل، ومصطفى توزاك ، وأوكتاي أكسالان .
بيريفان تحدثت باسم المجموعة وذكرت أن القائد أوجلان يعيش العزلة منذ عشرين سنة، وفي السنوات الثلاث الأخيرة تم تشديد العزلة حتى أنه منع من رؤية محاميه وعائلته، واعتبرت أن الدول الأوربية ومؤسساتها التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان تقف صامتة حيال العزلة دون حراك، كما خصصت بيريفان بالذكر لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات لعدم قيامها بمهامها الأساسية.
في بيان المجموعة تمت الإشارة إلى هجمات الدولة التركية العدائية ضد الكرد وأن الكرد يعيشون مرحلة صعبة بسبب هذه الهجمات ،كما تم التأكيد على أهمية حملات الإضراب عن الطعام داخل السجون، ووجه البيان رسالة واضحة بأن "الشعب الكردي يقاوم بكل الطرق والوسائل وبكل عزيمة وشرف".
واختتم البيان بالقول: "قائدنا يطالب دوما بالسلام والأمن والأمان ،ونحن من أجله سنقوم بكل شيء".
المشاركون في الفعالية طالبوا الجميع بالإنضمام للفعالية الكبرى اليوم في ستراسبورغ  والتي ستقام استنكارا للعزلة.

وجدير بالذكر ان أحد المعتصمين وهو مصطفى توزاك مضرب عن الطعام منذ يوم الأحد دعما لحملات الإضراب عن الطعام في جميع أنحاء العالم.