ستراسبورغ: حملة توقيعات لرفع العزلة عن أوجلان

دخلت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، التي انطلقت لرفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان، يومها الرابع، وبدأ المضربون بحملة توقيعات تدعو لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) إلى زيارة القائد.

بدأ المشاركون في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، الذين دخلوا يومهم الرابع ضمن مبادرة "الحرية لأوجلان" حملة توقيعات لحث لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) إلى زيارة القائد أوجلان.

وكتب المضربون مطالبهم في ملف وقدموه إلى المؤسسات الأوروبية، فيما بدأوا اليوم حملة توقيعات تدعو لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) إلى ممارسة دورها والتوجه إلى إيمرالي لزيارة القائد أوجلان.

دعوة لمناهضة التعذيب والقنصلية الأوروبية للقيام بمهامهم وجاء في نص العريضة التي بدأت حملة التوقيعات عليها: "نرغب من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT أن تذهب إلى سجن جزيرة إيمرالي وتلتقي القائد عبد الله أوجلان، الذي لم ترد أي معلومات عن سلامته داخل السجن منذ ثلاثة أعوام".

وأضافت العريضة "بينما تراودنا مخاوف وأفكار عن صحته وسلامته، ولأجل أن نسمع معلومات عنه أطلقنا بتاريخ 17 كانون الأول الجاري حملة إضراب مفتوحة عن الطعام.ومن جانب الآخر ترفض الحكومة التركية طلبات عائلة القائد محاميه لزيارته".

وناشد الموقعون لجنة مناهضة التعذيب أن تسمع أصوات الملايين وأن تقوم بمهامها الإنسانية تجاههم، وتتوجه إلى سجن إيمرالي وتلتقي أوجلان.

وسترسل حملة التوقيعات والبرقية (العريضة) إلى لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات والقنصلية الأوروبية، على هذا العنوان:

www.hungerstrikes.eu