ستراسبورغ : حملة الإضراب تدخل يومها الـ 28

دخلت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان يومها الثامن والعشرين.

ودخلت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية في السابع عشر من شهر كانون الأول 2018. يومها 28 في حين تستمر عائلات المضربين وعدد من المواطنين بزيارتهم.
ومن جانبها قامت عائلة الناشط كرم سولهان والتي تقيم في مدينة دراجوينا الفرنسية بزيارة مركز الإضراب لتؤكد تضامنها مع المضربين موضحة أن نضالهم سيتكلل بالنصر.
أفراد العائلة دعوا لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات بالتدخل فوراً والقيام بمسؤولياتها تجاه العزلة المفروضة على أوجلان ، موضحين أن الأوضاع الصحية للمناضلة ليلى كوفن دخلت مرحلة الخطر.
كما وقامت عائلة الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E ) يوكسال كوج المشارك في الحملة بزيارة المضربين ، تعبيراً عن تضامنهم مع الحملة.
وتحدث كوج وأفراد من عائلته في مكان الفعالية وأكدو تضامنهم ودعمهم للحملة حتى النهاية.
هذا وشارك في مسيرة باريس أمس كل من البرلمانية السابقة عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP النائبة دليك أوجلان ومصطفى ساركايا المشاركين في حملة الإضراب في ستراسبورغ . وخلال كلمة لهم في إطار فعاليات المسيرة أكدو مواصلة حملة الإضراب حتى يتم رفع العزلة المشددة المفروضة على أوجلان.