ستراسبورغ: ثلاثة أشهر من النضال المستمر

تُوَدِع حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، شهرها الثالث وتدخل الشهر الرابع بكل إصرار وعزيمة، فيما يؤكدالكردستانيون الـ 14 المشاركين في حملة الإضراب إصرارهم على مواصلة حملتهم حتى كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

يواصل المناضلون والمناضلات الكرد حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ، التي بدأوها منذ ثلاثة أشهر، احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

ودعا المضربون بمناسبة قرب موعد عيد نوروز إلى تصعيد النضال الديمقراطي ضد الفاشية التركية، ووجهوا رسائل ننقل منها ما يلي:

مصطفى ساري كايا:

منذ أكثر من قرنين والنضال من اجل إبقاء يستمد قوته من شعلة نضال ومقاومة نوروز، بغض النظر عن الزمان والمكان طالما كان يوم الـ نوروز هو رمز للمقاومة ويمثل روحها من اجل الوجود.

واليوم نوروز 2019 سيكون يوماً لإيصال روح المقاومة لكل العالم وأوروبا. نحن نعيش في مرحلة تشهد أشد الهجمات على أبناء شعبنا من كل الأطراف وفي كل الساحات، مرحلة بات فيها الرئيس التركي أردوغان يمثل طاغية العالم ويعمل على القضاء على كل مكتسبات الشعب الكردي في المقابل نحن نخوض نضالنا للقضاء على هذا الطاغية، كسر العزلة المشددة وتحقيق النصر.

عيد نوروز بالنسبة لنا يعتبر المفتاح لدخول مرحلة النصر وعليه فواجب على كل أبناء شعبنا أن يظهر قوته وتمسكه بأهدافه من خلال مشاركته في احتفاليات نوروز. ونحن ندعو كل أبناء شعبنا وأصدقائه إلى المشاركة ونهنأ الجميع منذ الأن بهذه المناسبة العظيمة.

كليستان جيا إيكي:

نوروز هو عيد الولادة الجديدة، يوم تأجيج شعلة النضال والمقاومة. نضال شعبنا خلال أربعين عام دائماً ما كان يتكلل بالانتصار في نوروز. وإلى اليوم يواصل شعبنا في تركيا وشمال كردستان نضاله وهو مقبل على انتخابات مهمة، ومن خلال هذا العيد المواقف والمشاركة ستضمن انتصار النضال.

شعبنا قادر على أن يجعل من هذا العيد يوماً للنصر. وعليه ندعو كل أبناء شعبنا إلى التواجد في كل مكان من اجل الاحتفال بهذا العيد وخاصة في أوروبا للتنديد بالعزلة والصمت العالمي. وندعو الجميع إلى المشاركة في عيد الـ نوروز المنظم في 23 آذار في مدينة فرانكفورت.

نوركل باشاران:

شعلة المقاومة التي اججها مظلوم دوغان في يوم نوروز اليوم تتمدد وتكبر. روح المقاومة التي اشعلها مظلوم دوغان، باتت أمل الجميع في نيل الحرية. كما أن آذار هو شهر الاحتفال بالعيد هو في نفس الوقت شهر الشهداء، والتضحيات.

لهذا نحن ندعو جميع أبناء الشعب الكردي والقوى الديمقراطية والمناهضة للفاشية إلى المشاركة في نوروز فرانكفورت لدعم المقاومة وإيصال صوتها إلى كل العالم. واجب تاريخي على الجميع أن يجد نفسه بين صفوف المقاومة والنضال من اجل تحقيق الأهداف. ونخص بالذكر قوى المرأة فيجب عليها أن تثبت وجودها في نوروز هذا العام بكل قوة.

المصدر: Yenî Ozgur Polîtîka